تكنولوجيا

«أفايا» و«إتش بي»توفران خدمات اتصالات موسَّعة للشركات حول العالم

دبي سويفت نيوز:

_ذ_è_è__ _ذ_ê__ _ث___د___»أعلنت اليوم «أفايا» Avaya و«إتش بي للخدمات المؤسسية»، وحدة الخدمات التقنية للأعمال التابعة لـعملاقة حلول الحوسبة «إتش بي»، عن إبرام اتفاقية تمتد لعدة أعوام لتوفير خدمات الاتصالات الموحَّدة السحابيَّة وتقنيات مراكز الاتصال وإدارة الحلول للشركات حول العالم.

 وبموجب الاتفاقية المبرمة بين الجانبين ستبيع الشركتان حزمة مدمجة من الاتصالات الموحَّدة المتاحة كخدمة، وحلول مراكز البيانات المتاحة كخدمة، وخدمات تحديث البنية التحتية. وباقتران خبرة «إتش بي» الواسعة في توفير الخدمات التقنية بالحزمة المتكاملة من حلول مراكز الاتصال والاتصالات الموحَّدة التي تنفرد بها «أفايا» ستستفيد الشركات من أكثر الحلول تقدماً في العالم التي ستشمل التطبيقات النقالة والحلول البرمجية والحلول الشبكية للاتصالات الموحَّدة وإدارة تجربة العملاء. وستتوافر هذه الحلول المتاحة كخدمة بذات معايير رعاية العملاء التي تتفوق بها «أفايا» على كافة منافسيها مقرونة بخبرة «إتش بي» المعمَّقة في مجال حلول الحَوْسَبة السحابية.

 وتواكب الاتفاقية التي أعلنت عنها «أفايا» و«إتش بي» الطلب المتزايد عالمياً على حلول تعاون شاملة وآمنة وموثوقة متاحة كخدمة. وستبيع «إتش بي للخدمات المؤسسية» الحلول المتاحة كخدمة، وستستفيد «أفايا» على نحو مواز من منظومة نشر الحلول فائقة المرونة التي تتميز بها «إتش بي» بحيث تصل بالسرعة المطلوبة إلى المزيد من العملاء لدعمهم في تبسيط اتصالات الأعمال وتحقيق نقلة فارقة في أدائها. كذلك ستوفر «أفايا» حلول الاتصال والتعاون الريادية لتمكين «إتش بي» من الارتقاء بأداء وفاعلية عمليات مراكز الاتصال التابعة لها.

 وفي إطار الاتفاقية، ستتولى وحدة «بزنس بروسِسسيرفسز»، التابعة لـ«إتش بي للخدمات المؤسسية»، مهمة توفير جانب كبير من خدمات «أفايا برايفت كلاود سيرفسز» APCS (ما كان يُعرف سابقاً باسم «أفايا أوبريشنزسيرفسز» AOS، ويشمل هذا الجانب من الاتفاق انتقال عدد محدود من موظفي ومتعاقدي «أفايا برايفتكلاودسيرفسز» إلى «إتش بي للخدمات المؤسسية». وسيتم إدماج هذه الخدمات ضمن ممارسات ومنظومة شركاء وحدتين تابعتين لـ«إتش بي للخدمات المؤسسية» هما «موبيلتي أند وورك فورس سيرفسز» و«بزنس بروسِس سيرفسز» من أجل توفير خدمات الاتصالات الموحَّدة المبنية على السحابة الخاصة أو الهجينة وحلول مراكز الاتصال للعملاء الحاليين والمستقبليين. وبالمقابل، ستظل عقود المبيعات واتفاقيات مستويات الخدمة وتجربة العملاء الكلية من مهام «أفايا». وستسهم «إتش بي للخدمات المؤسسية» في تعزيز رقعة أعمال «أفايا برايفت كلاود سيرفسز» عبر توفير خدماتها للمزيد من الشركات، في المزيد من الأسواق حول العالم، وبالسرعة المواكبةللطلب المتزايد على الحلول السحابية.

 وتمثل هذه الاتفاقية أحدث خطوة مهمة في استراتيجية تحوُّل «أفايا» إلى شركة برمجيات وخدمات. وستكون حلول «إتش بي هليون»HP Helion ركيزة توفير حلول «أفايا» السحابية  من خلال البنية التحتية العالمية لشركة «إتش بي».

 وفي هذا السياق، قال بييربول ألارد، نائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية ورئيس العمليات الميدانية العالمية لدى «أفايا»: “يزداد اهتمام الشركات بإيجاد أنماط بديلة لنشر أحدث تقنيات الاتصالات والتعاون في إنجاز مهام الأعمال، وتمثل الاتفاقية المبرمة مع إتش بي المسار الصحيح، في الوقت الصحيح، للتوسُّع في أحد أسرع مجالات أعمالنا نمواً. وأثمرت علاقتنا بعيدة الأمد مع إتش بي عن عملاء مشتركين، ونتوقع أن يتسارع نمو قاعدة العملاء المشتركين خلال المرحلة المقبلة بعد إبرام الاتفاقية التي ستدعم بيئة الأعمال عالمياً”.

 من جهته، قال مايك نفكينز، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام «إتش بي للخدمات المؤسسية»: “تعزز هذه الاتفاقية التزام إتش بي بسوق حلول التنقلية وبيئة العمل وستمكّن إتش بي من توسيع حضورها على صعيد المستخدمين النهائيين. كذلك ستستثمر إتش بي قدرات أفايا لتحسين البنية التحتية لمراكز الاتصال لدينا والارتقاء بخدمات عمليات الأعمال وإدارة تجربة العملاء إلى أبعد حدود ممكنة. وتدعمنا شراكتنا مع أفايا في تحقيق الرؤية الواسعة التي أعلنت عنها إتش بي وهي «أسلوب جديد للتقنية المعلوماتية»”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى