محليات

” العمل ” تناقش أوضاع العمالة المصرية في إحدى الشركات بالشرقية

 

الدمام-سويفت نيوز:

استقبل سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل بمقره قنصل جمهورية مصر العربية بالرياض الدكتور إيهاب عبدالحميد والوفد المرافق له وذلك صباح الخميس الموافق 31 أكتوبر لبحث أوضاع العمالة المصرية وإجراءات الخروج النهائي للعمالة الراغبة في المغادرة ،

حضر اللقاء مساعد مدير عام الفرع لقطاع العمل محمد الأطرش ومدير إدارة الأزمات بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقيه حمد ناصر الصقور.
وتم التطرق خلال النقاش إلى دور السفارة في توعيه رعاياها في حال المطالبة بحقوقهم باتباع القنوات الرسميه لذلك لهدف توثيق الحقوق وبحث إجراءات نقل الخدمة لمن يرغب بالبقاء بالمملكة وذلك للعاملين بالشركات المتعثرة .
وبدوره أكد المقبل : لاشك بإن التواصل المستمر بين الجهتين والإطلاع على آخر التطورات لحل المشاكل العمالية هذه مسؤولية الجميع.
كما شدد على التواصل لإنهاء أزمات العمالة الوافدة من خلال التواصل المباشر والمستمر مع إدارة الأزمة في الإدارة بالفرع وإن النظر في ذلك واجب وطني وإنساني.
وأفاد الأطرش إن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية اطلقت خدمة جديدة تصريح العمل المؤقت لتقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال ورفع مستوى كفاءة وانتاجية القوى العاملة ، وذكر إن نظام العمال والعماله أو مايسمى ( المحاكم العمالية ) حققت قفزة نوعية كالهيئات العليا .
وبين الصقور إن الزيارات الميدانية لمقر العمالة في الشركات، ومتابعة المستجدات عبر الاجتماعات المستمرة لها دورها فعال في التخلص من مشاكل العمالة، نسعى من خلالها الى حفظ حقوق جميع الأطراف.
وعبر القنصل المصري عن شكره لما يقدمه فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية من تعاون مستمر وخدمات للعمالة الوافدة والتي من ضمنها الجالية المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى