سيارات

“صدارة” تنظم أول ملتقى للنساء “المرأة في القيادة”


الدمام – واس:
نظمت شركة صدارة اليوم، أول ملتقى للنساء تحت شعار “المرأة في القيادة”، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور فيصل بن محمد الفقير ومجلس الإدارة بمشاركة أكثر من 60 موظفة بالملتقى.

ويهدف الملتقى إلى إشراك وتطوير المواهب النسائية في شركة صدارة بما يتماشى مع أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030، حيث يعد الملتقى الأحدث في سلسلة من الأنشطة التي تقوم بها صدارة والهادفة إلى توظيف المواهب النسائية والحفاظ عليها حيث عززت الشركة توظيفها للنساء في عام 2019 وعملت على إنشاء شبكة سيدات صدارة للإنجاز وذلك لتطوير وتمكين المرأة في الشركة، كما أنها لعبت دورًا مهمًا في معرض “خطوة إلى الأمام” في الرياض في الفترة من 1-3 أكتوبر ، وهو المعرض الأكبر لتوظيف السيدات في المنطقة.

وتحدثت مدير قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة في الهيئة العامة للاستثمار الدكتورة بسمه البحيران خلال الملتقى عن خبرتها العلمية والعملية، موجهة نصيحة نصائح للمرأة السعودية للوصول للنجاح وخدمة الوطن .

من جهتها ألقت مدير تمكين المرأة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وضحى بن زرعة كلمة عن أهمية تمكين المرأة والتعريف بأدوارها ونجاحاتها وضرورة مشاركتها حيث تملك المرأة قدرة كبيرة لإحداث أثر واسع في المجالين الاقتصادي والإجتماعي، فما زال أمامها متسع لإبراز دورها بفاعلية في شتى مجالات الحياة لتحقيق الهدف الأسمى، وهو خدمة الوطن والمجتمع تزامنًا مع رؤية 2030 الاستراتيجي برفع نسبة مشاركة المرأة في قطاع الأعمال.

عقب ذلك أقيمت ورشة عمل لجميع الحاضرات من تقديم المدربة رزانا البنوي مدربة في مجال النمو الإنساني ومعتمدة دوليا لبرنامج القيادة شمل على مشاركة جميع الحاضرات بالورشة و الاستفادة من هذه الورشة بما يعود بالنفع عليهن.

ورحب الفقير بالمشاركات في الملتقى وقال ” صدارة ملتزمة بدعم وتطوير وتدريب المرأة على القيادة تماشيًا مع تطلعات رؤية 2030 ، وأن الهدف من إقامة الملتقى هو تبادل الخبرات النسائية لمساعدة المرأة السعودية في تنمية قطاع الصناعات التحويلية في المملكة العربية السعودية”، مضيفاً “نحن نفتح المزيد من الأدوار للنساء في جميع قطاعات الشركة و نقدم فرصا عادلة وتنافسية”

يذكر أن إحصائيات سوق العمل أظهرت ارتفاع معدل مشاركة المرأة السعودية في القوى العاملة بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى