الرئيسية / تكنولوجيا / “سايتك” السعودية والقنصلية الأميركة بالظهران يبحثان التعاون مع وكالة الفضاء “ناسا”

“سايتك” السعودية والقنصلية الأميركة بالظهران يبحثان التعاون مع وكالة الفضاء “ناسا”

 

القنصل العام الأمريكي بالظهران تبدي إعجابها بذكاء الطلاب السعوديين

الظهران – سويفت نيوز:
كشفت راتشنا كورهونن، القنصل العام في القنصلية الامريكية في الظهران، عن مباحثات تجري مع وكالة الفضاء الامريكية “ناسا” من أجل المشاركة في مهرجان العلوم والتقنية الثاني عشر بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” العام المقبل، وتقديم محاضرات وورش عمل بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية من الجانبين.

وأكدت خلال زيارتها لمهرجان العلوم والتقنية الحادي عشر أمس (الثلاثاء)، وينظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ان القنصلية الامريكية في الظهران أصدرت 20 الف تأشيرة للسعوديين في العام الجاري 2019 لدخول الولايات المتحدة.

و امتدحت اطلاق المملكة التأشيرة السياحية، مستشهده ان عائلتها قدمت على التأشيرة السياحية لدخول المملكة واستطاعت الحصول عليها خلال خمس دقائق، وهذا يدل على قيمة العمل والتقنية التي تستخدمها المملكة وسخرتها في خدمة شعبها والشعوب الاخرى وتسهيل الاجراءات.

وأبدت القنصل العام الامريكي في الظهران، اعجابها بمستوى الطلاب السعوديين  في مجال صناعة الروبوت والذكاء الاصطناعي، لاسيما وهي متخصصة في الحاسب الآلي ، وقالت هولاء هم علماء المستقبل وفق رؤية المملكة 2030.

وكان في استقبالها مدير عام “سايتك” د, حسن الاحمدي، ووليد الرشيد، مساعد مدير المركز، حيث أكد د. حسن الأحمدي، أن مهرجان العلوم والتقنية الحادي عشر، يأتي ضمن أهداف المركز العلمية والمعرفية في خدمة وتوعية المجتمع، وكذلك دعم وتعزيز دور السياحة الداخلية والترفيه بالمنطقة الشرقية، ويعد المهرجان ظاهرة سنوية علمية تحفيزية هي الأولى من نوعها في المملكة، إذ يهتم بتقديم العلوم والتكنولوجيا بطريقه تفاعلية وشيقة للطلبة خاصة، وأفراد المجتمع بشكل عام.

وفي بداية اللقاء رحب الأحمدي، بالقنصل العام والوفد المرافق لها، وقال: يسعدني ويشرفني أن أرحب بالقنصل العام للولايات المتحدة الأميركية بالظهران راتشنا كورهونن، حيث تأتي هذه الزيارة ترسيخا للصداقة والشراكة بين بلدينا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذج عالمي رائد، في مختلف جوانب الحياة، ونحن في مركز الامير سلطان للعلوم والتقنية نحرص كل الحرص على تطوير تعاوننا مع الأصدقاء في الولايات المتحدة الأميركية خاصة في المجال التقني و العملي، ونثمن دور القنصلية العامة بالظهران لسعيها الدائم لتقديم التسهيلات والدعم في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن المهرجان يتناول تجارب علمية ذاتية (العلوم من حولنا)، ومعرض مشاريع علمية يقدمها الطلاب والطالبات (إبتكارات)، وورش علمية (منصة الابداع)، وعرض لمبادرات شباب العلوم، المهرجان يفتح على فترتين صباحية ومسائية من 9-12 ظهرا و 4-9 مساءً بالمجان ويختتم (الاحد) المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*