مقالات

منتدى مسك يدعم دور الإعلام الذكي

بقلم – معالي السفير أسامة نقلي:

نشأت مؤسسة مسك الخيرية عام ٢٠١١م للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية ، ورغم المدة القصيرة لهذه المؤسسة إلا أنها استطاعت أن تفرض حضورا قويا وضعها على خارطة أهم المؤسسات التى تعني بالشباب ليس في المنطقة العربية فقط بل في العالم.
.
لم يكن مستغربا أن يحظي منتدى مسك للإعلام الذي انعقد في القاهرة بهذا الاهتمام الكبير لتنوع الموضوعات المطروحة واحتضانه لأرباب الفكر من مختلف الشرائح الثقافية.
.
اليوم..استَعرِض هذه المؤسسة الوطنية الشابة بكل فخر واعتزاز وتقدير، وأُعبِّر عن سعادتي البالغة باستضافة أرض الكنانة منارة الإشعاع الفكري والحضاري مصر، لمنتدى مسك للإعلام امتداداً للمنتدى الرئيسي في الرياض .. واقف مبهوراً على ما شهده المنتدى من حضور كثيف جمع شباب المملكة ،ليس فقط، بالشباب المصري بل بالشباب العربي من كافة الشرائح المجتمعية من إعلاميين ومثقفين وفنانيين ومؤثرين .. الأمر الذي عكس رسالة عصرية هامة حملها المنتدي الذي تمحورت جلساته حول “التحولات الذكية في صناعة الإعلام”.
.
كل الشكر والتقدير لـمؤسسة مسك الخيرية على اختيارها مصر لمنتداها كما أشكر مصر الشقيقة على احتضانها هذا المنتدى .. والشكر موصول لمؤسسة مسك على دعوتها لي وزملائي السفير حسام زكي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية ومعالي الوزير الدكتور أسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام والثقافة والاثار في مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة مدينة الانتاج الاعلامي، في الندوة الافتتاحية للمنتدى للحديث عن “الإعلام أداه لإدارة العالم”، وإلقاء الضوء على دور الإعلام الذكي في تشكيل القرارات السياسية والاجتماعية وأهمية مواكبة الإعلام الرسمي لتسارع الأحداث والتفاعل معها في ظل وسائل الاتصال الحديثة ومنصات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى