اقتصاد

روابي القابضة تطلق معرض اكتشاف المهن الخامس في نوفمبر

الرياض- سويفت نيوز:

During one of Rawabi Holding's CSR programs-_د_ص_»_ë _ذ___د_à_ش ___ê_د_ذ_è _د___é_د_ذ___ر _____à___ج_ê___è_ر _د___د_ش_ز_à_د___è_ر تُتابع مجموعة روابي القابضة إطلاق مبادراتها ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لهذا العام، حيث وضعت المجموعة رؤية واضحة لهذا البرنامج، تتمثل في تحقيق التكامل والارتباط مع الخطط التنموية المحلية في المملكة العربية السعودية.

 وقد ركزت المجموعة منذ نشأتها على إطلاق برامج خاصة بالمسؤولية الإجتماعية، وركزت جهودها منذ عام 2010 على قضيةتمكين الشباب وتأهيلهم للدخول بنجاح إلى سوق العمل، فهي تسعى من خلال برنامجهاللتدريب الوظيفي إلى تطوير مهارات طلاب الجامعات وتعزيز أخلاقيات العمل لديهم.وكانت مجموعة روابي القابضةقد نظمت في شهر يونيو الماضيبرنامج روابي للتدريب الوظيفي الخاص بطلاب الجامعاتلمدة ثمانية أسابيع، تساعد في تأهيلهم للدخول إلى سوق العمل في مرحلة ما بعد التخرج.

 كما حقق معرض روابي لاكتشاف المهن والذي انطلقت فعالياته في شهر أبريل الماضي نجاحات كبيرة، خصوصاً بعد التطوير الذي أجرته المجموعة على التطبيق المجاني للهواتف الذكية “بوصلة المهن”، والذي يُمكن الشباب من التعرف على المهن والتخصصات وتطوراتها، والاختيار بين المهن المناسبة لهم والتي تتلاءم مع ميولهم الشخصية.

 كما أطلقت مجموعة روابي القابضة مبادرتها الخيرية الموسمية “حملة مؤونة رمضان”، والتي وزعت خلالها ستين سلة غذائية متكاملة للأسر المتعففة في منطقة الخبر. وتهدف هذه المبادرة التي ساهم فيها موظفو المجموعة إلى تعزيز الدور التطوعي تجاه المجتمع والنهوض بمستوى المبادرات التطوعية والارتقاء بمفهوم التكافل الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف، من خلال تلمس احتياجات المجتمع وتفقد أحوال الأسر خلال شهر التراحم.

 وتستعد مجموعة روابي القابضة لإطلاق الدورة الخامسة من معرض روابي لاكتشاف المهن في شهر نوفمبر المقبل،حيث سيسلط المعرض الضوء على مجالات وظيفيةعدة من خلال مرشدين ومتطوعين

 نجحوا في تمثيل المهن المتاحة ومناقشة خصائصها، وذلك بهدف تحفيز الشباب السعوديوتقديم رؤية واضحة المعالم عن مستقبلهم ومساعدتهم على اكتشاف ميولهم المخفية.

 وتقوم مجموعة روابي القابضة بتنظيم حملتها السابعة للتبرع بالدم، والتي تأتي في إطار مبادرات خدمة المجتمع والتطوع، حيث توفر الشركة فرصة لجميع موظفيها للتطوع ودعم مختلف القضايا في المجتمع. ويتم تنظيم الحملة في مكاتب مجموعة روابي القابضة ومكاتب جمعية السرطان السعودية حيث يقوم الموظفون بالتبرع لمدة ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى