محليات

أمير المنطقة الشرقية يفتتح مستشفى د.سليمان الحبيب بالخبر

الدمام – سويفت نيوز:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية صباح الأحد ٢٨-٢-١٤٤١ هجري مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الجديد بمدينة الخبر وهو أولى استثمارات مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بالمنطقة الشرقية بكلفة 2 مليار ريال وبسعة 500 سريراً و 310 عيادة تغطي أكثر من 60 تخصصاً طبياً. إذ يضم 71 سريراً للعناية الحرجة للأطفال والكبار وحديثي الولادة والعناية القلبية ، 66 سريراً للأطفال الخدج وحديثي الولادة ، 62 سريراً للطوارئ ، 4 غرف للعزل ، علاوة على 17 غرفة للولادة الطبيعية وغرفتان للولادة القيصرية ، 45 حاضنة ذكية للأطفال، 4 غرف للقسطرة القلبية ، 20 غرفة للغسيل الكلوي تطبق أعلى معايير السلامة والكفاءة ، إضافة إلى 12 غرفة عمليات رقمية تُعد الأحدث بالمنطقة.
وقد أُنجز هذا الصرح الطبي في وقت قياسي لم يتجاوز 36 شهراً من الإنشاء حتى التشغيل وسيمثل نقلة نوعية في مفهوم الرعاية الصحية المقدمة لأبناء ومقيمي المنطقة الشرقية وإضافة هامة للقطاع الصحي. وهو أول مستشفى متكامل للصحة الرقمية بالمنطقة به أكثر من 100 نظام مرتبط ببعضه البعض ،ويضم بين جنباته أفضل التكنولوجيا والتقنيات المتميزة بالعالم ، وروعي في تصميمه وإنشاؤه وتجهيزه أعلى المعايير الصحية والبيئية العالمية .
كما يضم المستشفى نوعية حديثة من الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتمتلك امكانات كبيرة من حيث الأداء الصحي والوظيفي وتستطيع تقديم معلومات متكاملة عن المستشفى والأقسام المتوافرة فيه ، بالإضافة إلى مواقع العيادات الخارجية باللغتين العربية الفصحى والإنجليزية .
وسيكون بإمكان المراجع الحصول على 50 خدمة طبية من خلال تطبيق الهواتف الذكية والموقع الالكتروني ، مثل حجز المواعيد والحصول على التقارير الطبية والإطلاع نتائج الفحوصات المخبرية والأشعة والحصول على نسخة منها عبر البريد الالكتروني. كذلك يمكنه التعرف على موافقات شركات التأمين والاطلاع على أسماء كافة الأطباء من مختلف التخصصات، وأيضاً عرض الوصفات الطبية الخاصة به، بالإضافة إلى حزمة واسعة من الخدمات الطبية .
الجدير بالذكر أن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تمتلك وتشغل 21 مشروعا بالرياض والقصيم والخبر والبحرين ودبي ناهيك عن العديد من المشاريع الضخمة القادمة بالرياض وجدة ، كما وتفخر بامتلاكها الكفاءات والقدرات المتخصصة في تصميم وإدارة المشروعات الصحية وفقاً لآخر المستجدات العالمية وأرقاها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى