محليات

معرض ملتقى “نرعاك” يسلط الضوء على 19 مبادرة من جهات حكومية وخاصة لدعم رؤية المملكة 2030

الخبر – سويفت نيوز:

تمكن ملتقى “نرعاك” السادس، تحت شعار أسرة مترابطة .. مجتمع آمن .. ويتناول هذا العام المسئولية الاجتماعية، والذي يقام بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، من ايجاد منصة اجتماعية لعرض مبادرات المسؤولية الاجتماعية بالمملكة في العديد من القطاعات الخاصة والحكومية، وأطلع الزوار على 19 مبادرة في المعرض المصاحب للملتقى.
حيث عرضت صحة الشرقية مباردة عن (الصحة النفسية، وجمعية الذوق العام مبادرة (كلك ذوق)، أما جمعية أصدقاء البيئة فسلطت الضوء على مبادرة (صحة بيئتنا … عنوان حضارتنا)، ومبادرة تشجير صحراء الدمام وزراعة الاشجار المحلية للمساهمة في التوازن البيئي وبرامج جودة الحياة ضمن رؤية 2030 والاستراتيجية الوطنية للبيئة، وجاءت هذه المبادرة بحسب القائمين عليها لوجود ارتفاع في التصحر بالمملكة كل سبع سنوات، والمبادرة بمشاركة أمارة وأمانة المنطقة الشرقية، وهيئة المدن الصناعية “مدن”، ومجلس المنطقة الشرقية للمسئولية الاجتماعية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وعرضت ايضا الجمعية مبادرة (المصنع المثالي) لتطبيق الادارة البيئية والحفاظ عليها في الصناعية الثانية بالدمام بمشاركة 650 مصنع كمرحلة أولى.
وقدم مكتب تعليم الخبر للزوار مبادرة (طلابنا بناة الوطن )، وتعليم الشرقية قدم مبادرة (مبادرة ارتقاء) وهي مبادرة تعنى بربط الأسرة بالمدرسة منها برنامج ساعة مع ابي، والجمعية السعودية لمكافحة الاحتيال أطلعت الزوار على مبادرة (نحو معرفة مهنية وحرفية عالية في كشف الاحتيال)، )، وساتورب للمسؤولية الاجتماعية عرضت مبادرة ( تراثنا )، وجائزة الامير صيته بنت عبدالعزيز استعرضت مبادرة مركز التنسيق الاجتماعي (تنسيق)، وبرنامج انجاز السعودية عرضت مبادرة (تمكين الشباب السعودي من مستقبل اقتصادي أفضل)، وكذلك جمعية مساندون للدعم النفسي والاجتماعي أوضحت للزوار ماهي مبادرة (يد تمتد ويد تسند)، أما جمعية ترميم الخيرية فساهمت في التعريف بمبادرة (نرمم المكان …لتنمية الانسان).
وقدمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية مبادرة انضم معنا لنشر الخير(ناشر)، ومبادرة مراكز شمل (فرحة لقاء) بالتعاون مع وزارة العدل لتوفير مركز لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة بإشراف من جمعية البر، ومبادرة لمركز التنمية الأسرية بعنوان (مستشارك الخاص) لتقديم الاستشارات الاسرية لدعم الاستقرار الاسري وبناء الأسرة وتنمية المهارات الاسرية والحياتية، وجمعية أيتام الشرقية –تمكين- عرضت مبادرة (بعطاءكم نمكنهم)، وصندوق تنمية الموارد البشرية تحدث عن (هدف) ، وكذلك معهد الادارة العامة سلط الضوء على مبادرة (طور نفسك).
وأمتدح وليد الرشيد، مساعد المدير العام بسايتك، هذه المبادرات من خلال المعرض الذي اعتبره منصة لتلاقح الافكار والالتقاء بين الجهات وتوقيع اتفاقية ثنائية لعمل مبادرات نوعية في “المسؤولية الاجتماعية”، ونتطلع دائما الى النجاح أو ملامسته من خلال ملتقى “نرعاك”.
واكد أن هذا الملتقى سلط الضوء على تعميق التواصل بين أفراد الأسرة وتعزيز مستوى الاستقرار داخلها، وقال في ذات السياق أننا ننطلق في هذا الملتقى من إيمان عميق بأن الأسرة هي نواة المجتمع وبصلاحها يزداد المجتمع استقرارا وتماسكا ويواصل نموذجه المكتمل للتنمية الذي يستند لقيم انسانية وحضارية تزيد تطوره وازدهاره وتحافظ على خصوصيته وتفرده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى