الرئيسية / ثقافة / أمانة الأحساء تُشارك في اجتماع كانازاوا اليابانية

أمانة الأحساء تُشارك في اجتماع كانازاوا اليابانية

 

الأحساء – واس:
تشارك أمانة محافظة الأحساء في الاجتماع السنوي للمدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، والذي سيُقام خلال الفترة من 14 – 16 من شهر أكتوبر الحالي في مدينة كانازاوا اليابانية، وذلك بحضور ممثلين من 30 دولة على مستوى العالم .

و يستعرض المؤتمر الممارسات والخبرات ومناقشة دور الإبداع والثقافة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ الصادرة من الأمم المتحدة.

وأوضح أمين المحافظة رئيس وفد الأحساء المبدعة المهندس عادل بن محمد الملحم أن المشاركة في هذا الاجتماع تأتي بدعم من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، كون الاحساء عضو في الشبكة في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية.

وأشار الى ان الاحساء ستسعرض خلال الاجتماع الملفات العالمية والإقليمية التي نالتها ومنها ( اختيارها كموقع تراث عالمي من منظمة اليونسكو عام 2001م ، بالإضافة إلى اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية للعام 2019م ، وكذلك ملفاتها في المدن المبدعة في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية عام 2015م .

وأكد أن الأحساء تسعى إلى تعزيز ملفاتها العالمية والإقليمية نظير ما تمتلكه من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم.

 

ونوه المهندس الملحم بالدعم والاهتمام من لدن قيادتنا الرشيدة – حفظها الله -، في ظل متابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وسمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*