رياضة

أشكناني يستعد للمنافسة على لقبي تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

Schmidt Ashkananiعبّر السائق الكويتي زيد أشكناني عن ثقته بأنه شراكته الجديدة مع جفري شميدت ضمن فريق النابوده للسباقات ستشكل إضافة نوعية بالنسبة له، وكله ثقة من أن الفريق الجديد سيتمكن من الفوز بلقبي الفرق والسائقين في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط.

 

وينضم أشكناني، الفائز بلقب السائقين لكأس بورشه جي تي3 في موسم 2013-2014 وصاحب المركز الثاني في الموسم الماضي، إلى السائق السويسري ’شميدت‘ للمرة الأولى في سباقات الأسبوع الأول للموسم الجديد للسلسلة في حلبة البحرين الدولية.

 

وقال أشكناني: ”انا متحمس للغاية بانضمامي لفريق النابوده للسباقات، أفضل فريق على مستوى منطقة الشرق الأوسط. إنها خطوة كبيرة في مسيرتي المهنية كسائق سيارات محترف. لقد خضت العديد من المنافسات القوية مع الفريق في السابق والآن أتطلع قدما للمنافسة معهم“.

 

وأضاف: ”لطالما شاركت منفردا في الأعوام القليلة الماضية وذلك لأنني لم أحظ بزميل يساندني ضمن فريق واحد، ويناقش معي السباقات. المشاركة إلى جانب شميدت هذا الموسم ستكون مفيدة للغاية نظرا لكونه سائقا محترفا. لقد عمل معنا كمدرب العام الماضي وكنا نتناقش كثيرا. يمكنني الآن أن أتعلم أكثر منه لأنه ببساطة سائق متمرس للغاية وبالأخص خلف مقود سيارة كاس بورشه جي تي3“.

 

وتابع: ”كلانا محظوظ بالآخر وكلانا يتطلع للفوز بلقب السائقين لهذا الموسم. لكن هدفنا الأساسي هو استعادة لقب الفرق للنابوده للسباقات للمرة الثالثة خلال أربعة أعوام وسنعمل معا لتحقيق هذا“.

 

وتنطلق أولى سباقات موسم 2015-2016 لسلسلة كأس بورشه جي تي3 يومي 20-21 نوفمبر الجاري في البحرين، على أن تقام السباقات الخمس اللاحقة في كل من حلبة الريم الدولية في السعودية، وحلبة مرسى ياس بأبوظبي، وحلبة دبي أوتودروم بدبي (2) وتنتهي مجددا في حلبة البحرين الدولية يومي 4-5 مارس 2016.

 

وفي الوقت الذي اضطر فيه فريق النابوده للسباقات للقبول بمركز الوصافة الموسم الماضي بعد هيمنته على اللقب لعامين سابقين، بالرغم من تمكنه من الفوز في خمس جولات خلال حملة موسم 2014-2015.

 

لكن الفريق تمكن من تحقيق لقب السائقين للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام والذي آل للسائق كليمنز شميد، الذي انتقل للمنافسة في بطولات أخرى.

 

وقال فيجاي راو، مدير فريق النابوده للسباقات والمدير العام للنابوده للسيارات: ”هدفنا واضح – استعادة لقب الفرق وضمان فوز أحد السائقين بلقب السائقين. لن تكون منافسة سهلة بكل تأكيد، لكننا نعتقد بأن زيد وجفري ثنائي قادر على تحقيق الفوز، وكلنا ثقة بهما“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى