الرئيسية / فن / فنانون مصريون وسعوديون يهدون شعب المملكة ملحمة وطنية

فنانون مصريون وسعوديون يهدون شعب المملكة ملحمة وطنية

 

الدمام – سويفت نيوز:
أهدى فنانون مصريون وسعوديون أبناء الشعب السعودي، ومحبي المملكة في العالم العربي ملحمة غنائية أنتجتها شركة دراماتيك للإنتاج والتوزيع السينمائي في القاهرة تعبيرا من أبناء الشعب المصري والعربي عن حبهم للمملكة وتضامنا معها ضد كل المعتدين على المملكة.
وعبر العمل الفني الذي رأى النور في اليوم الوطني الـ89 للمملكة عن حب القيادة الرشيدة، ودور المملكة القيادي والمهم في العالم العربي، والعمل الفني قصيدة كتبها الشاعر السعودي منير النمر، واختيرت من قبل لجنة شكلت لهذا الغرض ضمت فنانين وملحنين ومغنيين.
وأشار الملحن السعودي زكي دعبل إلى أن العمل تم اختياره بعد قراءة مئات القصائد، مضيفا “وجدنا أن قصيدة “الملك الهمام المنشورة في صحف ورقية وإلكترونية في المملكة تستحق أن تغنى وأن تلحن وأن تهدى للشعب السعودي الكريم”.
وتابع “تم اختيار قصيدة الشاعر لتكون مشاركة الفرحة السعودية باليوم الوطني 89، حيث اختارت شركة دراماتيك للإنتاج والتوزيع السينمائي وهي شركة سعودية مقرها القاهرة هذه القصيدة من بين مآت القصائد ليلحنها الفنان زكي دعبل، ويوزعها فنيا الفنان وجدي الفوي في أستوديو الشركة بالقاهرة، وتم الغناء من قبل الفنانين وجدي الفوي، وندى محمد، والكورال مريم حسن، والكمان جمال مسعد.
وذكر بأن القصيدة تميزت بجمالية اللغة العربية الفصحى، وتميز اللحن بالتنقل بين الإباء والحماس والحب والفداء منسجماً انسجاماً تاماً مع احساس القصيدة النابع من قلب الشاعر النمر، مضيفا “قد وعدت الشركة بتطوير القصيدة بعد اليوم الوطني وبإيعاز ذلك للمايسترو وجدي الفوي وإلى (أوركسترا الفراعنة) لتكون هذه الأغنية الوطنية إضافةً جديدةً لأشهر الأغاني الوطنية النادرة باللغة العربية الفصحى.
وقال: “نحمد الله أننا تمكنا من ذلك بعد أسابيع من العمل الدؤوب على العمل الفني الذي نأمل أن يلقى استحسانا من محبي الفن في الوطن العربي عامة وفي الأوساط السعودية عامة”، مشيرا إلى أن الجنة الفنية اختارت ابياتا من القصيدة الطويلة ذات المعاني الجديدة أدبيا، وتابع “ما لفتنا لها قافيتها الموفقة مع العاطفة والحماسة الموجودة فيها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*