مناسبات

عائلة التشكيلية الراحلة زكية الدبيخي تخصص ريع بيع لوحاتها لمرضى “ترابط”

 

التشكيلية الراحلة الدبيخي تنثر عبق الطابع الشرقي على جدران الفنون

الدمام-سويفت نيوز:
اعادت الفنانة التشكيلية الراحلة زكية بنت عبدالعزيز الدبيخي الروح وعطر المكان في احياء المنطقة الشرقية ؛ من خلال اعمالها التي زينت جدران قاعة عبدالله الشيخ في جمعية الثقافة والفنون بالدمام ، من الفترة 12 سبتمبر حتى يوم أمس.
حيث قضت الفنانة الراحلة معظم وقتها بين الريشة والألوان ، وساهمت العائلة في إعادة احياء دور الفن التشكيلي في المنطقة من خلال 45 عملا فنيا . عكست فيه الفنانة الدبيخي أدوارا مختلفة ، في حياة أهالي المنطقة الشرقية .
بدورها اكدت المشرفة على تنظيم المعرض بسمة الزامل ، بان ريع المعرض يعود لجمعية ترابط لرعاية المرضى في المنطقة الشرقية وحققت المبيعات دخلا مناسبا. ونسأل الله يجعلها خالصة لوجهة.
كما قدمت الزامل شكرها الخاص لجمعية الثقافة والفنون بالمنطقة الشرقية التي احتضنت معرض والدتها على مدار خمسة أيام
وشكرت الزامل جمعية ترابط والقائمين عليها لتعاونهم وتوجيهاتهم من اجل نجاح المعرض.
والمحت الزامل الى أن والدها كان المحرك الرئيس في فكرة المعرض مشيرة الى حضور عدد كبير من الأصدقاء والعائلة بالإضافة الى المهتمين في الفن التشكيلي ووجهاء المنطقة الشرقية وأضافت بان الضيوف أبدوا سعادتهم بفكرة المعرض التي أحيت ذكرى الراحلة. واحتوى اعمالا نادرة منذ 35 عاما، واضافت الزامل الى ان والدتها كانت تتطلع الى اقامة معرضها الشخصي الذي يعيدها الى الساحة الفنية، وقد سعينا لتحقيق هذا الحلم لها. نظير اهتمام عدد من المحبين والمهتمين بالفن والذي يؤرخ لمنطقتنا وتاريخ بلادنا .
وبينت الزامل بان كل هذه العناصر كانت دافعا بأن اقدم على ترتيب معارض مستقبليه لها”، مرحبهً بالتعاون مع المهتمين لنقل تجربه الفنانة الراحلة لمتابعي الفن التشكيلي السعودي.
وعلى هامش المعرض قدمت ترابط درعا تذكاريا لمشرفة المعرض بسمة الزامل مع والدها نظير جهودها وتخصيصها ريع المعرض للمرضى المحتاجين .
وفي ذات السياق اكد الامين العام المدير التنفيذي في ترابط لرعاية المرضى ناصر الزاهد بان تخصيص ريع معرض الفنانة الدبيخي يعد بادرة مجتمعية فردية قامت بها ابنة الفنانة الراحلة الدبيخي ونقدر لمشرفة المعرض بسمة الزامل هذا العطاء الذي سينعكس بإذن الله على خدمات الجمعية المساندة للمرضى ومرافقيهم بمستشفيات المنطقة الشرقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى