اقتصاد

تنمية القطيف تشارك كحاضنة للأسر المنتجة بمعرض صنعتي٢٠١٩م

 

الدمام-سويفت نيوز:
يشارك مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف بمعرض صنعتي ٢٠١٩ م بالشرقية باحتضان ٢٥ بوث مشاركا لعدد ٢٢ أسرة منتجة و٣ بوثات للتاجر الصغير .
و يهدف مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف على مشاركته في هذا المعرض المتخصص كما عبرت عن ذلك مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية الأستاذة فاطمة اليوسف إلى إبراز ودعم المنتج المحلي لهذه الأسر المنتجة وتشجيعها على الظهور في المعارض المتخصصة وتمكينها من مواجهة التحديات وإتاحة الفرصة لهم لعرض وبيع منتجاتهم .
وحظي بوث مركز التنمية بزيارات للوفود الرسمية والتي تجولت في المعرض وكان لبوث التنمية نصيبا من التهنئة والاحتفاء بهذه المشاركة الحاضنة للأسر في النسخة الخامسة للمعرض لاسيما والمركز منذ بدايات معرض صنعتي وهو حاضر بكل قوة وتميز .
وزار ركن مركز التنمية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن المقبل مشيرا في كلمته التي وجهها للمشاركات في الركن التعريفي من موظفات المركز للجهود المبذولة للتنمية على قطاع محافظة القطيف في كافة الأهداف التي تسعى التنمية لتحقيقها مع المستفيد الداخلي والخارجي وفق رؤية مملكتنا الغالية .
و تواجد مركز التنمية بمحافظة القطيف بركن تعريفي رسمي بالإضافة لدعمه لتواجد الأسر المنتجة حيث حرص الركن على تقديم عرض مرئي للمشاركات بالإضافة لتوفير دليل الأسر المنتجة والذي يضم قاعدة بيانات متنوعة للأسر المنتجة في محافظة القطيف مع أرقام تواصل ومعلومات تسهل الوصول إليهم من أي مكان وهذا ماأوضحته الموظفات هدى القفاص وحليمة بن درويش وزينب الهاشم ووفاء ال رجب حول أهمية إيجاد قنوات تسويقية تضمن دخل مستدام  للأسر المنتجة يوفر عائد اقتصادي لهم يساهم في إعالتها ونقلها من مستهلكة الى منتجة إضافة إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال عبر مشاركات الأسر في مثل هذه المعارض .
والجدير بالذكر أن المعرض مستمرا منذ اليوم وحتى السبت القادم بمقر شركة معارض الظهران الدولية – الراكة من الرابعة مساء وحتى العاشرة مساء للزوار والعائلات لدعم هذه الأسر المنتجة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى