ثقافة

إمارة رأس الخيمة تستضيف المؤتمر العالمي الخامس للريادة والإبتكار والتميز أكتوبر المقبل

رأس الخيمة – عمر شيخ:

تستضيف مدينة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر العالمي الخامس للريادة والابتكار والتميز يومي 22 و 23 أكتوبر المقبل والذي يأتي في نسخته الخامسة بعد المؤتمرات الأربعة الأولى منذ عام 2015 في دبي، ثم 2016 في القاهرة وبعدها جاء المؤتمر الثالث والرابع في دبي عامي 2017 و2018.
ويستضيف المؤتمر نخبة من المحاضرين والمحاورين الذين يمثلون خبرات متنوعة من أكثر من عشرين دولة من مختلف قارات العالم؛ يضم المؤتمر اكثر من 250 مشاركا من دول خليجية وعربية واجنبية، يتميز هذا المؤتمر انه يجمع عدة فعاليات واحتفالات تحت سقف واحد ففيه سيتم تكريم عدد من رواد الخليج ضمن الاحتفالية السنوية لرواد الخليج التي بدأت منذ العام الماضي 2018.
كما يأتي المؤتمر ضمن احتفالية دولة الامارات العربية المتحدة بعام التسامح ولهذا ففي المؤتمر مجموعة من البحوث وأوراق العمل المتميزة التي تتناول ابعاد مختلفة في قضية التسامح وقبول الاخر.
من المقرر أن يتم الإعلان عن مستحقي التكريم من الجوائز والأوسمة السنوية التي تمنحها الهيئة العالمية لتبادل المعرفة خلال المؤتمر.
وسيناقش المؤتمر محورين أساسيين؛ هما التسامح عبر الثقافات : بناء جسور التفاهم والقبول بين الثقافات، وبناء منظومة المستقبل : الاصالة .. الحداثة … التعلم.
وسيتم منح الرخصه الدوليه لرياده الاعمال من جامعه ستانفورد الامريكيه بولايه كاليفورنيا والاجازه من الاكاديميه الوطنيه للدراسات والتنميه بالاضافه الي البطاقه الدوليه لرياده الاعمال

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى