سيارات

السعوديون يقبلون علي حجز وشراء” تاهو” و” يوكون”

جدة سويفت نيوز:

DSCN3291شهد طرازا “شفروليه تاهو” و”جي ام سي يوكون” موديل 2015 إقبالا كبيرا من عملاء شركة الجميح، أكبر وكيل لجنرال موتورز في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، منذ وصولهما إلى معارض الشركة قبل وقت قصير.

وقد تم بيع أكثر من 10 سيارات من هذين الطرازين حتى الآن.

ويعد شفروليه تاهو 2015 الجديد كلياً من اكثر السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات شعبية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج. ويوفر الطراز الجديد المزيد من المزايا العملية إضافة إلى تحسينات أكبر وتجهيزات جديدة في مجال السلامة، إلى جانب النطاق الموسع من التقنيات المتطورة.

ويتميز تاهو بالتجهيزات الأكثر فعالية على الإطلاق، وذلك بفضل مجموعة من التعزيزات التي طالت جميع أرجاء السيارة والتي تتضمن تصاميم أكثر ديناميكية ومحرك EcoTec3 جديد سعة 5.3 ليتر بالحقن المباشر للوقود يعطي قوة 355 حصانا، وعزم دوران 519 نيوتن/ متر.وتساهم الديناميكيات المطورة في ضمان مقصورة أكثر هدوءا وتقدم السيارة مساحة رحبة لتحميل الأمتعة تصل إلى 2681 ليترا.

ويتوفر تاهو 2015 الجديد كلياً بثلاث فئات هي LS، وLT، وLTZ، مع خياري الدفع الثنائي والرباعي.

وتتضمن طراز تاهو تقنيات جديدة- من ضمنها الرادار- تساهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة الخاصة بتجنب الاصطدامات وحماية الركاب. ومن بين التجهيزات القياسية المتوفرة في السيارة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والإنذار الأمامي لدعم ركن السيارة، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه عند تغيير المسار، ونظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، والتثبيت التفاعلي للسرعة. ويأتي المقعد المنبه للسلامة الخاص بشفروليه بشكل متوفر، وهو يقدم اهتزازات موجّهة للتنبيه من مخاطر الاصطدامات المحتملة.

وتوفر السيارة ما يصل إلى 7 وسادات هوائية تتضمن وسادة الهواء الوسطية الأمامية الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة (في طرازات المقاعد الحاضنة)، المصممة لتقديم حماية إضافية للسائقين وركاب المقعد الأمامي عند حدوث اصطدامات من الجهة المقابلة، عندما يكون الراكب المتأثر بالحادث جالساً في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للصدمة.

وفي الداخل، تكشف المواد الفاخرة والهندسة المعززة المزيج الرائع من الأناقة، والإبداع، والمزايا العملية في تاهو. كما وتتضمن لوحة العدادات الجديدة شاشة عرض ملونة تعمل باللمس من قياس 8 بوصات- متوفرة، خاصة بنظام MyLink للمعلومات والترفيه. وهناك حيز تخزين قابل للإقفال خلف الشاشة التي يمكن تحريكها كهربائياً. أما الكونسول الوسطي المجزأ فهو أكبر حجماً بشكل كاف ليتسع لتحميل كمبيوتر شخصي أو آيباد.

أما جي ام سي يوكون 2015، فقد صمم لضمان انسيابية فعالة لتحقيق أقل مستويات المقاومة للرياح، وبالتالي ضمان هدوء أكثر وفعالية أكبر. فبتصميمه الجريء وبشبكته ثلاثية الأبعاد وأبوابه الغائرة ينساب الهواء من حول يوكون بكل سهولة وبدون انقطاع.

ومن الداخل، يرتقي يوكون بمقاييس الهدوء إلى مستوى آخر بفضل زجاجه الأمامي، وزجاج أبوابه المغلف بطبقة بلاستيكية، والعزل ثلاثي الطبقات لأبوابه، والعزل الجديد لحيز المحرك، ومواد التخميد المستعملة مع الصفائح المعدنية لأرضيته. وكلها تفاصيل تحد بشكل كبير من الضجيج وتعزز تجربة قيادة هادئة داخل مقصورته. ويعزز يوكون هدوءه بفضل نظام Bose®  الصوتي الفاعل الذي يلغي أي أصوات أخرى غير مرغوب فيها. ويقلص يوكون 2015 الضوضاء بنسبة 33 بالمئة.

ويمثل يوكون الجديد بالكامل مع محركه EcoTec3 آخر الصيحات في مجال المحركات بفضل تقنيات الحقن المباشر، والإدارة التفاعلية للوقود، وتقنية التوقيت المتفاوت للصمامات، وكلها تفاصيل تتضافر لتعطي قوة تبحث عنها في محرك 5,3 ليتر، فيعطي قوة 355 حصانا، وعزم دوران 519 نيوتن/متر، مع ناقل حركة بـ 6 سرعات يتحكم به نظام Hydra-Matic إلكترونياً.

ويتوفر بالسيارة نظام الفرملة الأوتوماتيكي الذي يستشعر أوتوماتيكياً عندما يرغب السائق في جعل سرعة يوكون أقل مما هي عليه، وعندئذ يفعل يوكون هذا النظام المدمج في منظومة نقل الحركة ويساعد على تثبيت السرعة عند المستوى الذي ترغب فيه.

 

ويتوفر أيضا نظام التحكم في انحراف المقطورة الذي يبقي السيارة والمقطورة أوتوماتيكياً على نفس الخط بفضل نظام مجسات StabiliTrak التي لها قدرة اكتشاف انحراف المقطورة والقدرة على تعديل مسارها بفضل فرامل يوكون والمقطورة (في حال تجهيزها بشكل صحيح).

 وهناك ايضا نظام التحكم في فرامل المقطورة الذي يوفر تحكماً في فرامل المقطورة على مقربة من السائق بفضل مقبض التحكم المدمج في يسار عجلة القيادة، ويمكنه من الاطلاع على مقدار قوة فرملة المقطورة الذي يظهر على مستوى مركز معلومات القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى