عقارات

دبي للاستثمار ترفع قدراتها الإنتاجية في مواد البناء

دبي سويفت نيوز:

9c41343abed8cd17_org عززت دبي للاستثمار، الشركة الاستثمارية الرائدة والمدرجة في سوق دبي المالي، القدرات الإنتاجية لشركاتها العاملة في مواد البناء على خلفية تسارع وتيرة النمو والطلب في قطاع العقارات والبناء في الإمارات والمنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الطلبيات والمشاريع الكبيرة التي فازت بها 18 شركة من شركات دبي للاستثمار، حيث كشفت كل من شركة زجاج والإمارات لأنظمة المباني الحديدية ودبي للرافعات عن فوزها بعدد من المشاريع الجديدة والهامة في دبي وأبوظبي وقطر والمملكة العربية السعودية وغيرها، ويشمل ذلك طلبية ألواح زجاجية لمشاريع دبي ديزاين وفندق الحبتور ومبنى مكاتب مصدر في دبي، ومقر كريديه ليبانيه في بيروت، وهياكل الصلب لنظام النقل العام في الرياض، وثلاثة مشاريع 804a45052e471600_orgللبتروكيماويات لشركة أرامكو السعودية، وحلول متكاملة للمباني الحديدية لملاعب بطولة كأس العالم 2022 في قطر، ومشاريع للبتروكيماويات في سلطنة عمان، وعدد من المشاريع السكنية ومشاريع المطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومجموعات رافعات رأسية لعدد من مشاريع إيمال ودوبال وهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

جدير بالذكر أن قطاع البناء والإنشاءات في دولة الإمارات شهد في الفترة الأخيرة نشاطاً ملفتاً مع مشاريع بقيمة 45 مليار دولار في عام 2014 وحده بارتفاع ملحوظ بالمقارنة مع 38 مليار دولار في العام السابق. وقد تركزت غالبية تلك المشاريع في القطاع السكني، ومن المتوقع أن تستمر موجة الصعود هذه في القطاع لتصل مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لعام 2014 إلى 4% أي ما يعادل 404 مليار دولار، بالمقارنة مع 390 مليار دولار في العام 2013.

وقال عبدالعزيز بن يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للاستثمار: “كان عام 2014 مميزاً في ما يخص نمو أعمالنا في قطاع العقارات والبناء. ولطالما شكل قطاع البناء والإنشاءات محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا شك أن موجة الصعود الحالية، وخاصة في المشاريع السكنية، ستؤدي إلى مستويات غير مسبوقة من الطلب على مواد البناء عالية الجودة، وهذا ينطوي على فرص كبيرة لنمو أعمالنا”.

 وأضاف: “إن الطفرة العمرانية وما نتج عنها من ارتفاع في الطلب بالمملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان والكويت والشرق الأوسط قد أوجد مستويات إضافية من الطلب على منتجات شركاتنا العاملة في مجال مواد البناء. ونحن واثقون بأن الطلب القوي سيستمر في المستقبل المنظور، ونحن على أتم الاستعداد لتلبية احتياجات القطاع”.

وتماشياً مع ذلك، عززت بعض الشركات التابعة لدبي للاستثمار قدراتها الإنتاجية، إذ أعلنت شركة الإمارات لأنظمة المباني عن خطط لإجراء توسع كبير في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية استجابةً للطلب المتصاعد على هياكل الصلب لمشاريع البنية التحتية والمباني التجارية والسكنية فضلاً عن قطاع النفط والغاز في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

كما أعلنت شركة الإمارات لسحب اللدائن عن خطط لمضاعفة طاقتها الإنتاجية في العامين المقبلين إلى ما يقرب من 2.4 مليون متر مربع سنوياً، مدعومة بالطلب المتزايد على منتجات اللدائن في دولة الإمارات وبقية دول الخليج.

من ناحيتها، أعلنت شركة دبي للرافعات والخدمات الفنية مؤخراً عن افتتاح أول منشأة من نوعها في المنطقة لتخزين وتجميع الرافعات لتلبية الطلب المتزايد على الرافعات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، بينما أعلنت الشركة السعودية الأميركية للزجاج عن رفع طاقتها الإنتاجية بنسبة 50% إلى 1.4 مليون متر مربع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى