سيارات

الإمارات تساهم في تطوير رياضة السيارات في البوسنة

دبي- سويفت نيوز:

Mohammed Ben Sulayem واصلت فرق التدريب في الإمارات العربية المتحدة تقديم خبراتها للمساعدة في تطوير رياضة السيارات حول العالم.

 وتعتبر البوسنة أحدث دولة تطلب مساعدة نادي الإمارات للسيارات لتدريب كبار المسؤولين والإداريين العاملين في نادي البوسنة والهرسك للسيارات. ويشمل التدريب كافة أوجه تنظيم وإدارة الراليات وأنشطة رياضة السيارات.

 وكشف نادي الإمارات للسيارات اليوم عن اعتزام “معهد معارف رياضة السيارات”، ذراع التعليم والتدريب في نادي الإمارات للسيارات، إرسال فريق من مدربي وخبراء رياضة السيارات إلى مدينة سراييفو الشهر المقبل لتنفيذ برنامج تدريبي يستمر ثلاثة أيام للمسؤولين والإداريين العاملين في نادي البوسنة والهرسك للسيارات.

 وسيعود فريق “معهد معارف رياضة السيارات” بعد انتهاء مهمته في سراييفو إلى تشيلي في أمريكا الجنوبية وألبانيا في جنوب أوروبا في سبتمبر المقبل، وذلك للمساعدة في تطوير رياضة السيارات في هاتين الدولتين.

 ويعد نادي الإمارات للسيارات واحداً من تسع هيئات وطنية لرياضة السيارات حول العالم توفر التدريب نيابة عن معهد الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

 وأوضح الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) قائلا: “لقد قمنا على مدى العامين الماضيين بتوفير التدريب لعشرين هيئة رياضة سيارات وطنية في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وأوروبا وأمريكا الجنوبية. وقمنا بتنفيذ التدريب بست لغات”.

 وأضاف: “نحن فخورون بالإقبال الكبير على مناهج وبرامج التدريب التي تم تطويرها هنا في الإمارات العربية المتحدة”.

 وقام فريق معهد معارف رياضة السيارات مؤخراً بتنفيذ برنامج تدريب باللغة الفرنسية لاتحاد رياضة السيارات الجزائري استمر يومين، وأشرف على برنامج التدريب بطل العالم الراليات الأسبق لفئة الملاحين الإيطالي تيزيانو سيفيرو، والذي تعاقد مع معهد معارف رياضة السيارات لتقديم عدد من البرامج التدريبية الدولية الخاصة.

 وساعد تيزيانو، الفائز بلقب كأس العالم للراليات للملاحين عامي 1988 و1989 مع السائق ميكي بيازيون، سابقاً بتقديم برامج تدريب باللغة الإسبانية في عدد من دول أميركا اللاتينية، وكان جزءاً من الفريق المبعوث إلى الجزائر والمؤلف من أربعة خبراء.

وأضاف الدكتور محمد بن سليّم: “لقد قدمنا برامج تدريب باللغات الروسية، والإيطالية، والإسبانية، والإنجليزية والعربية. وتعاقدنا مع تيزيانو لتنفيذ هذه البرامج التدريبية، ويعتبر تيزيانو صديق قديم لي منذ أيام منافستي في بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي)”.

 وأشار إلي قدرة نادي السيارات على توفير التدريب الضروري بلغات عديدة يعني أن بإمكاننا المضي قُدماً إلى أماكن أبعد للمساعدة في تطوير وازدهار رياضة السيارات في المستقبل”.

 يذكر أن فريق التدريب التابع لمعهد معارف رياضة السيارات قد عاد مؤخراً من طهران بعد تنفيذ دورة تدريبية استمرت يومين لاتحاد السيارات والدراجات النارية في جمهورية إيران الإسلامية.

 وشكّلت هذه الدورة التدريبية جزءاً من الإستعدادات لتنظيم رالي في إيران في سبتمبر المقبل، ليصبح رالياً مرشحاً للإنضمام إلى أجندة بطولة الشرق الأوسط للراليات (فيا) عام 2015.

 وتعتبر هذه الدورة التدريبية العشرين التي يوفرها نادي الإمارات للسيارات حول العالم منذ اعتماده من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) في ديسمبر 2012 كهيئة معتمدة لتقديم دورات تدريبية.

 التعليق على الصور:

  1. محمد بن سليّم: إن قدرتنا على توفير التدريب الضروري وبلغات عديدة يعني أن بإمكاننا المضي قُدماً إلى أماكن أبعد للمساعدة في تطوير وازدهار رياضة السيارات في المستقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى