مقالات

التدريب .. الطريق الأمثل للحصول على وظيفة

بقلم – د.دريد موفق الأيوبي:

نتعلم لنعلم , ونتدرب لندرب
كيفية الحصول على وظيفة في القطاع المالي
المالية واحدة من أكثر الصناعات المرغوبة في سوق العمل .
لماذا ؟
ببساطة : 1 -أجر رائع . 2 -عمل مثيرللإهتمام . 3 -ثقافة محيط فريد من نوعه .
إذن ماالمشكله ؟!!!
المشكله بأنه يجب عليك أن تبذل جهدا كبيرا كي تؤهل نفسك لهذا العمل فهو ليس ( نزهة في حديقة). وإنما تخطيط وترتيب ومضاعفة جهد وهذا كله يستغرق منك وقتا طويلا وغالبا مايكون محبطا ولايفوز به إلا الجسور المثابر على تحصيل هدفه . لكن كيف يكون ذلك ؟
دعنا نناقش كيف ذلك من خلال النقاط التالية :
1 -تعلم وتعلم وتعلم أكثر من غيرك.
بشهادتك العلمية أنت محترف مبتدىء تحتاج لإمتصاص أكبر قدر ممكن من المعلومات سواءا من خلال دراساتك ودوراتك العلمية وشهاداتك العليا ثم عليك التدريب فالتدريب فالتدريب بغض النظر عن خبراتك هناك دائما مجال أكبرللنمو في القطاع المالي . بمعنى آخر( تعلم دائما ).
2 -إكتسب مهارات صحيحة وجديدة .
ما بين المقابلات والدخول مع فرق عمل وفن كتابة التقارير المالية واستخدام مختلف البرامج والتطبيقات المالية الحديثة فإن كل ذلك يساعد على إزدهارك في القطاع المالي لأن تلك المجموعة المتنوعة من المهارات ومن خلال تحديثك الدائم لها ستزيد من تطوير قدراتك وتختصر وقتك في جعلك موظفا ماليا ذو قيمة .
3 -إكتسب الخبرة المهنية .
تعليمك الأساسي نصف المعركة فقط , لكن توسيع خبرتك عن طريق التدريب الداخلي وحشد إنجازات أخرى هو نصف المعركة الثاني.
4 -إيصال سيرتك الذاتية وتحسينها.
أصبحت إحتمال ذو قيمة , ولكن لاأحد يعرفك ويعرف إنجازاتك . وستحتاج لمن يوصل هذه القيمة وهذه الإنجازات لأصحاب العمل بطريقة سريعة وموجزة , وهنا لامانع من إستعانتك بخبراء التوصيل المهني (LINKEDIN )مثلا وليس حصرا .والذي سوف يساعدك في كتابة إنجازاتك من خلال تحسين كتابة سيرتك الذاتية .
5 -تحسين مهارات المقابلة الخاصة بك .
الآن لديك سجل ممتاز وسيرة ذاتية رائعة جاهزان للعرض , هنا يبدأ حصولك على مقابلات وهذه هي الخطوة الأهم ,وهي خطوة يجب أن تأخذها على محمل الجد, فالشخصية الأنيقة والتحدث بوضوح أمر بالغ الأهمية في تثمير المقابلات الخاصة بك والتوظيف .
6 -إعمل كمتدرب دائما (راقب ,لاحظ , ناقش , تعلم ).
كونك متدربا دائما وسيلة مؤكدة لتحسين فرصك .
7 -لاتستسلم .
إذا كنت تعمل لتصبح أفضل مرشح ممكن ستجد الوظيفة المثالية بشرط أن ترفض الإستسلام لأن الوظيفة في القطاع المالي أمر صعب ويحتاج لمن يجعل هذا الهدف حقيقة واقعة .
وفق الله الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى