الرئيسية / رياضة / الاتحاد يضرب ذوب آهن بالأربعة ويطير للثمن نهائي الآسيوي

الاتحاد يضرب ذوب آهن بالأربعة ويطير للثمن نهائي الآسيوي

جدة – يوسف الشيخي:

تأهل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019 عن جدارة بعد أن كرر فوزه على مضيفه ذوب آهن الإيراني 4-3 في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الإثنين على ملعب العربي في الدوحة ضمن إياب دور الـ16 من البطولة القارية.

وبلغ العميد ربع نهائي البطولة بفوزه بمجموع المباراتين (6-4) بعد فوزه ذهاباً 2-1، ليواجه المتأهل من فريقي الهلال والأهلي ذهاباً في 27 أغسطس الحالي وإياباً 17 سبتمبر المقبل.

سجل أهداف الاتحاد على مدار الشوطين الأرجنتيني إمليانو فيشيو في الدقيقة “45” وهدف عكسي من الحارس الإيراني في مرماه في الدقيقة ” 55″ والبرازيلي رومارينهو داسيلفا الدقائق”65″ و”70″.
بدأ الاتحاد مهاجما و كاد الاتحاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور 20 دقيقة من لعبة هوائية للبرازيلي رومارينهو حولها الحارس الإيراني إلى ركنية لم يستفد منها الاتحاد بعدها عاد اللاعب نفسه ليهدر التقدم بعد أن سدد في العارضة و من حالة انفراد كامل بالمرمى.
توالت الهجمات الاتحادية على مرمى ذوب آهن حيث سدد سعود عبدالحميد كرة مرت بجوار القائم الأيمن لتضيع فرصة التقدم للاتحاد
وعند الدقيقة 45 تمكن الأرجنتيني إمليانو فيشيو من تسجيل الهدف الأول للاتحاد لينتهي الشوط الأول بسيطرة كاملة للاتحاد وتقدمه بهدف.
ومع بداية الشوط الثاني، ألغى حكم المباراة هدفا للفريق الإيراني بداعي التسلل، قبل أن يدرك التعادل عند الدقيقة ’45,من نيران صديقة عن طريق خمينيز لاعب الاتحاد
لم تدم فرحة الإيرانيين أكثر من دقيقة ليعيد محمد صادقي الحارس الإيراني التقدم للاتحاد بهدف عكسي عند الدقيقة “55”.
وفك البرازيلي رومارينهو داسيلفا سوء الحظ الذي لازمه في الشوط الأول بتسجيل الهدفين الثالث والرابع على التوالي لفريقه عند الدقيقتين “65”، “70” قبل أن يقلص الفريق الإيراني الفارق بهدف ثاني عند الدقيقة “73” وأردفه بالثالث عند الدقيقة” 83″ لتنتهي المواجهة بفوز الاتحاد برباعية وتأهله إلى الدور المقبل من البطولة الآسيوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*