مناسبات

رئيس أمناء مؤسسة سلطان الخيرية: مدينتان طبيتان في الغربية والشمالية قريبا

سويفت نيوز_الخبر

أعلن الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية عزم المؤسسة على إنشاء مدينة طبية ثانية في منطقة مكة المكرمة، وأخرى في المناطق الشمالية وغيرها لتسهم في العمل على علاج ذوي الاحتياجات الخاصة والأطراف الصناعية وزراعة المخ وغيرها.

جاء ذلك، خلال ترؤس سموه أمس الأول الاجتماع الـ 19 لمجلس أمناء المؤسسة، بحضور أصحاب السمو الملكي أعضاء مجلس الأمناء بقصر الخالدية في جدة.

واستعرض سموه في كلمته الإنجازات الإدارية والطبية للمؤسسة في عامها الماضي، مبينا أن عدد المرضى المستفيدين من خدمات المدينة الطبية منذ افتتاحها حتى نهاية عام 2013م أكثر من نصف مليون فرد، ومن يناير إلى نهاية مايو هذا العام فاق ثلاثين ألفا، وتم اعتماد المدينة من قبل المنظمة العالمية لاعتماد منشآت التأهيل لمدة ثلاث سنوات ابتداء من عام 2014م، وتم البدء في علاج إصابات الحبل الشوكي بالتعاون مع مشروع ميامي لعلاج الشلل، وفق توصيات المؤتمر الدولي الذي عقد في مارس الماضي، كما بدأ التشغيل التجريبي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للأطراف الصناعية.

وأفاد أنه تم إنجاز ما نسبته %50 من أعمال البناء لإسكان موظفي المؤسسة، وبدء تشغيل مركز الأمير سلطان للخدمات الإنسانية للتربية الخاصة، والمتوقع افتتاحه رسميا بداية العام الدراسي الجديد بإذن الله، وكذلك إطلاق وافتتاح عدد من البرامج أهمها العناية بالجروح وجراحة التجميل والتحكم في السمنة والعناية بالظهر، وإضافة مزيد من جراحات المخ والأعصاب ضمن برنامج الشراكة الطبية المتقدمة مع مستشفى الملك فيصل التخصصي، وأيضا دعم مركز الحسين للسرطان في الأردن لزيادة طاقته الاستعابية، وكذلك تسيير استثمارات المؤسسة سيرا صحيحا في الطريقين المالي والمحاسبي.

عقب ذلك استمع أعضاء مجلس الأمناء لشرح من أمين عام المؤسسة الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، عن أبرز الإنجازات التي تحققت في عام واحد وخطة العام القادم وموازنته المالية.

ثم أكد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء، تصميم وعزم أصحاب السمو الملكي أبناء وبنات الأمير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله – استمرار دعم المؤسسة والرقي بها وتطويرها، وزيادة أعمالها خاصة النواحي الطبية والمدينة الطبية، كرفع مستوى العلاج والأخذ بأفضل الطرق لمساعدة المحتاجين ليساعدوا أنفسهم.

وأوضح سموه عقب الاجتماع أن ذلك لن يكون في منطقة الرياض فقط بل في جميع أنحاء المملكة وخارجها، وأنه سبق الإعلان عن نية المؤسسة التعاون مع جميع الجهات الحكومية في المنطقة الغربية أنه سيكون هناك مدينة طبية أخرى في منطقة مكة المكرمة، وأيضا المناطق الشمالية وغيرها لتسهم في العمل على علاج ذوي الاحتياجات الخاصة والأطراف الصناعية وزراعة المخ وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى