محليات

العلم السعودي يعتلي أعلى ساريه في العالم

جدة – سويفت نيوز:

_ص____ _ش_à_è__ _«___د__ _ش_ê___ز_ç ___è _ث_____ë ___د___è_ر _د_______àأكد حسن محمد عبداللطيف جميل، رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية المحلية اكتمال جاهزية أعلى سارية للعلم في العالم والتي تتوسط ميدان خادم الحرمين الشريفين بجدة للتدشين مساء الثلاثاء خلال احتفالات محافظة جدة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وقال حسن جميل، خلال تفقده موقع المشروع أمس للتأكد من الجاهزية لرفع علم المملكة فوق أعلى سارية نفذتها مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بالتعاون مع امانة محافظة جدة، انه لفخر كبير لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية ان تقدم هذا المشروع هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وللوطن الغالي في يومه المجيد، كما قدم شكره وتقديره لأمانة محافظة جدة على تعاونها في إنجاز هذا المشروع.

وأشار الى ان انشاء هذه السارية والعلم يعتبر من أفضل المشروعات الاجتماعية والوطنية التي نفذتها المبادرات أسهاماً في تقديم الشكر والعرفان لهذا الوطن.

واوضح حسن جميل، ان علم المملكة العربية السعودية عند ارتفاعه في أعلى السارية سيسجل الرقم القياسي العالمي لأعلى سارية علم في العالم، وسيكون بذلك هو أعلى علم وطني مرتفع فوق سارية بارتفاع يتجاوز 171 متر.

ويعتبر مشروع أعلى سارية علم في العالم احدى المبادرات التي تبنتها مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة لتكون معلماً وطنياً واجتماعياً وتاريخياً مميزاً يتوسط جدة بإرتفاع يتجاوز 171 متر وعلى مساحة تتجاوز 26 الف متر مربع، ويتضمن الميدان أكبر شعار للمملكة العربية السعودية (السيفين والنخلة). 

حسن محمد جميل في أعلى السارية يتفقد جاهزيتها لرفع العلم الثلاثاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى