أمير الشرقية يستقبل عددًا من المسؤولين ورئيس جمعية “إطعام” في مجلسه “الاثنينية”

الدمام – واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، في مجلسه الأسبوعي “الاثنينية”, بمقر الإمارة أمس، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، ورئيس مجلس إدارة جمعية بنك الطعام السعودي “إطعام” عبداللطيف الراجحي، والرئيس التنفيذي للجمعية، وعدد من منسوبيها.

ونوه سموه بالدعم الكبير الذي تحظى به الجمعيات الخيرية في المملكة من الحكومة الرشيدة – أيدها الله – بما يمكنها من تقديم المساعدة للمحتاجين والمستفيدين في كل مكان.

وقال: “إن أرقام هدر الأطعمة الصادرة عن الجهات الرسمية كبيرة فهي ليست بالكيلوجرامات، ولكنها تصل مع الأسف إلى الأطنان ومن كل الأغذية، وهذا أمر محزن ومقلق ويجب معالجته، وهذه الأرقام المروعة تتطلب من كل شخص أن يبدأ بالمحافظة على النعم التي منحها الله سبحانه وتعالى لنا، وأن نبدأ بأنفسنا بالعمل على الترشيد في الاستهلاك بدءاً من البيت فمحيط الأسرة ثم المجتمع”.

وأضاف سموه “ليس عيباً أن نقوم بتناول أطعمة تم حفظها صحياً في اليوم التالي لإعدادها، بل هو عين العقل وعين الحكمة، وعلينا أن نبتعد عن المبالغة والإسراف, وديننا الحنيف يحثنا على عدم الإسراف وعدم المباهاة، فالنعم ولله الحمد موجودة لكنها تدوم بالشكر وتزول بالهدر”.

وتابع قائلا: “تقوم جمعية “إطعام” بدور مميز في توعية الناس بمنع هدر الطعام ويجب أن نتعاون مع هذه الجمعية حتى نساعدها على أداء رسالتها النبيلة في حفظ النعمة من الهدر، وأشكر الجمعية وكل من يعمل بها , وأدعو الله أن تتسع قاعدتها لتشمل جميع مناطق بلادنا الحبيبة”.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية بنك الطعام السعودي “إطعام” عبداللطيف الراجحي أن، الجمعية حققت إنجازات على مدى 14 عاماً، ولم تكن لتكون إلا بفضل من الله عزوجل وتوفيقه ثم بدعم وتوجيه ورعاية دائمة من سمو أمير المنطقة الشرقية، حتى أصبحت “إطعام” اليوم حاضرة في كافة مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي بعد أن نقلت تجربتها لدول الجوار من خلال إطلاق بنكي الطعام في مملكة البحرين وسلطنة عمان.

وبين أن ” إطعام” تستعد لإطلاق الخطة الإستراتيجية الثانية للفترة ( 2025 – 2030 ) للعمل على الاستفادة القصوى من جميع الفرص المتاحة لمعالجة قضية الهدر الغذائي، ومواصلة ابتكار النماذج الريادية والتسويقية لتقديم خدمات الرعاية الغذائية المستدامة لذوي الظروف الاجتماعية الخاصة ، مع مواصلة رحلة الاستدامة والتحول نحو العمل الاستثماري غير الربحي بوسائل أكثر مرونة.

حضر المجلس وكيل إمارة المنطقة الشرقية تركي التميمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى