كتاب السلام
جاسم
займ срочно

إنطلاق موسمي الطائف والسودة خلال شهر أغسطس القادم

جدة – سويفت نيوز:
أعلنت مواسم السعودية عن إطلاق موسمي الطائف والسودة بشكل متزامن خلال شهر أغسطس القادم بهدف إبراز ما تملكه المملكة من مقومات سياحية منافسة، وتسليط الأضواء على المكونات التاريخية والحضارية، والتنوع الثقافي والفني، إضافة إلى ما تتمتع به أرض الطائف من ورود وفواكه وعسل، وما يتم تقديمه من فعاليات وأنشطة ممتعة تناسب جميع الأعمار وتستقطب الأسر السعودية والمقيمة والعربية والدولية.
ويعتبر هذا الإعلان المشترك لإطلاق موسمي الطائف والسودة ، تحت مظلة مواسم السعودية، ترجمة للجهود الهادفة إلى تنويع الإقتصاد الوطني من خلال التركيز على قطاع السياحة، وهذا يأتي تحقيقا لما أكدت عليه رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتناغماً مع جهود تحسين جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة، وزيادة مستوى الإنفاق الداخلي على الفعاليات السياحية والثقافية والترفيهية النوعية، والإسهام في توليد الفرص الوظيفية والاستثمارية لرواد الأعمال، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وتسعى مواسم السعودية، من خلال تظافر وتكامل جهود القطاعين الحكومي والخاص ، إلى ترسيخ مكانة الطائف وجعلها في صدارة الوجهات السياحية العربية، وإبراز عمقها التاريخي والحضاري والثقافي، وتسليط الأضواء على طقسها المناسب صيفاً، مع تقديم مجموعة من الفعاليات النوعية وفي أماكن مختلفة تتوزع في أرجاء الطائف، وتناسب جميع الأعمار وكل أفراد العائلة.
ويدخل في ذلك سوق عكاظ الشهير الذي يتضمن فعاليات أدبية وثقافية وفنية استثنائية إضافة إلى مسابقة شاعر عكاظ في الشعر الفصيح. كما يشتمل عكاظ على سوق العرب الذي يستضيف عدة دول عربية لأول مرة.
ويشهد موسم الطائف أيضا مهرجان ولي العهد للهجن الذي يمثل مظهرا من المظاهر المرتبطة بالحضارة العربية الأصيلة. وهناك نشاطات وفعاليات أخرى مثل رياضة تسلق الجبال (الهايكنج) إضافة إلى مهرجان الورد والفواكه وشارع الفن ومجموعة من المسرحيات.
ويأتي كل ذلك تعزيزا لمكانة الطائف باعتبارها مصيف العرب ووجهتهم التي تتهيأ لتقديم الطائف بحلة جديدة لم يشهدها الزائر من قبل.
كما يبرز موسم السودة هذا العام ، كأحد أهم الوجهات السياحية في المملكة، بموقعها الفريد وطبيعتها ومناظرها الخلابة وأجوائها المتميزة وتضاريسها الجبلية وهي تعانق السحاب، مع تسليط الاضواء على ما تملكه المنطقة من كنوز تراثية وثقافية، وإبرازها عالمياً بالاضافة للانشطة المتنوعة على مستوى رياضات الطيران والقفز المظلي وانشطة المغامرات الشيقة، مع باقة متنوعة من الفعاليات الفنية والغنائية والترفيهية .
وبهذه المناسبة ذكرت الاستاذة نورة العكيل مديرة موسم الطائف “أننا نسعى من خلال هذه الفعاليات إلى وضع الطائف في مكانها الطبيعي باعتبارها مصيف العرب، وذلك من خلال إبراز الموروث التاريخي والتميز والتنوع الثقافي والفني، مع تقديم فعاليات نوعية وأنشطة متنوعة تلبي التطلعات وترقي لطموحات الأسر السعودية والمقيمة وضيوف المملكة من السياح العرب.”
وأضافت العكيل “اللافت هذا العام تظافر الجهود من القطاعات الحكومية والخاصة ومن المجتمع المحلي إضافة إلى مشاركة دول عربية من أجل تقديم تجربة استثنائية للأسر الزائرة من أبناء المملكة والمقيمين فيها والسياح القادمين من خارج المملكة”.
واختتمت نورة العكيل تصريحها بالتأكيد أن موسم الطائف يأتي ليعيد تقديم الطائف باعتبارها الوجهة السياحية الأولى في المملكة منذ التأسيس.
من جهته أوضح مدير موسم السودة المهندس حسام الدين بن صالح المدني “أن موسم السودة الذي يٌعد أحد مواسم السعودية يأتي في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بالمملكة لدعم قطاع السياحة الداخلية والترفية والثقافة ورفع مستوى جودة الحياة للمواطنين، وبناء مجتمع حيوي، لما تمتاز به المملكة من العديد من المقومات السياحية المهمة”.
واشار المدني “أن روزنامة فعاليات موسم السودة أرتكزت على أربع محاور رئيسية أستندت على مقومات السودة الطبيعة والمناظر الخلابة والتراث والثقافة والمغامرات والرياضية والطقس المناخي المتميز بالمنطقة، حيث صممت روزنامة فعاليات موسم السودة بما يحقق الميزة التنافسية لها ” منوهاً “أن برنامج موسم السودة يشتمل على حزمة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والحفلات الغنائية والإمسيات الموسيقية والاستعراضات الفنية والتراثية، إضافة إلى الخدمات النوعية المساندة من خيارات السكن المستحدثة ولأول مرة في منتزهات السودة واستقطاب المطاعم العالمية الفاخرة، والجولات السياحية النوعية للتعريف بالسودة ومدينة أبها ، بما يسهم في بناء تجربة متكاملة وثرية للزائر”، لا سيما أن فعاليات موسم السودة تأتي كنسخة تجريبية لرفع جاهزية البنية التحتية والتأكد من اكتمال منظومة الخدمات لإطلاق قطاع السياحة بشكله الجديد بمنطقة السودة عبر مشاريع نوعية تخدم المنطقة .
يشار إلى أن موسمي الطائف والسودة أطلقا حساباتهما في مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى منصتهما الإلكترونية في موقع مواسم السعودية حيث سيتم الكشف من خلال الموقع عن أهم التفاصيل والمفاجآت فيما يخص موسمي الطائف والسودة والتي ستعلن تباعاً خلال الأيام القادمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy