ثقافة

معهد يونا للتدريب يستضيف ورشة عمل “الجودة” للدكتور نورة الشرواني

جدة – سويفت نيوز:

نظم معهد اتحاد وكالات الأنباء لدول منظمة التعاون الاسلامي للتدريب “يونا” اليوم ورشة عمل حول الجودة بحضور الدكتور عيسى روبله رئيس اتحاد وكالات الانباء لدول منظمة التعاون الاسلامي.

وأوضحت المدربة القديرة الدكتورة نورة الشرواني عضو المجلس الاستشاري بمعهد  يونا للتدريب أن الجودة ليست هدف يتم تحقيقه أو شهادة يتم الحصول عليها وانما الجودة منهج القيادة ونظام عمل وثقافة مشتركة.

وأضافت أن أهم مبادئ الجودة هي رضا العميل والتحسين المستمر ومشاركة العاملين مشيرة إلى أن الجودة هي تأسيس للنظام والمعايير للتخلص من المشاهد السلبية في المؤسسات والشركات وأي كيان مهما كان كبير أو صغيرا.

وتطرقت الدكتورة نورة الشرواني إلى ادوات الجودة السبع وأشهرها عظمة السمكة ومخطط باريتو 20/ 80 والجداول والعصف الذهني والقوائم.

وأشارت الى أن الايزو هي شهادة تحصل بموجبها المؤسسة أو الشركة على اعتراف المنظمة الدولية للمقاييس بمطابقة إجراءات الشركة أو المؤسسة أو الهيئة مع القياسات الدولية.

وفي الختام قالت أن هناك العديد من الجهات المحلية المهتمة بالجودة ومن أهمها جائزة الملك عبدالعزيز للجودة وهيئة المواصفات والمقاييس وهيئة تقويم التعليم وغيرها من الهيئات المتعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى