سيارات

بالفيديو .. إنطلاق أول نادي سيارات للنساء في المملكة العربية السعودية

جدة – سويفت نيوز:

تم تأسس أول نادي سيارات مخصص للسيدات السعوديات في المملكة العربية السعودية احتفالاً بمرور عام على السماح بقيادة المرأة للسيارة في السعودية و الذي يصادف يوم 24 يونيو الجاري.

ويعتبر هذا الحدث الذي دعمه إصدار ما يقرب من 50.000 رخصة قيادة حتى الآن نقطة تحوّل فارقة بالنسبة للسيدات في جميع أرجاء المملكة.

وتعد أمل فرحات من بين أبرز مؤسسي النادي، وتُعرف أمل أيضاً بكونها أول كابتن تعمل مع تاكسي كريم في المملكة العربية السعودية.

تدير أمل عملها الخاص الذي تعتمد من خلاله على نفسها وترعى طفلين يقيمان معها في مدينة جدة. ولطالما تحمست لمبدأ المساواة في حقوق المرأة، فجاء تأسيسها لنادي السيارات ليجسّد فكرتها تلك بحذافيرها. ويهدف نادي السيارات من تأسيسه إلى بناء الصداقات وكسر الحواجز وإتاحة إمكانيات جديدة من خلال تجميع السيدات تحت مظلة واحدة.

ونسعى اليوم إلى مواصلة تطوير نادي السيارات المخصص للسيدات واستضافة الفعاليات التي تجمع المزيد من السعوديات تحت مظلة واحدة لنتبادل تجاربنا الفريدة ونستمتع بوقتنا؛ فهذه فرصة للجميع”.

وتتوقع فولكس واجن، وهي علامة تجارية منتشرة على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية، أن تترسخ مكانة نادي السيارات النسائي أكثر فأكثر. ومع انضمام سيداتٍ جُدد له، يخطط النادي إلى إقامة مناسبات متكررة، وجمع العائلات مع بعضها البعض، والتفاعل مع السيدات في شتى أنحاء المنطقة، بل وحول العالم أيضاً.

ومن جانبهِ، قال ديش بابكي، المدير التنفيذي لشركة أودي فولكس واجن الشرق الأوسط: “إن فرصة التقاء سيدات يتشاركن نفس التفكير والغاية للحديث عن حماسهن لقيادة السيارة وتفاصيل حياتهن البسيطة تعني أن هناك صداقات حقيقية قد نشأت بالفعل بين هؤلاء السيدات. إن رسالة فولكس واجن هي لم الشمل؛ وتأسيس مثل هذه الأندية يعني لنا الكثير. كما أن هذا النادي الاستثنائي هو إنجاز جديد في تاريخ قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية، وهو أحد السبل التي تعزز مسيرتها نحو التمكين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى