اقتصاد

أمانة الشرقية وهيئة الإنفاق يناقشان مهام العمل المشترك

الدمام – واس:

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، اجتماعاً مع هيئة كفاءة الأنفاق والمشروعات الحكومية، بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، ونائب الرئيس التنفيذي للأصول والمرافق بالهيئة المهندس تركي بخاري والفريق المرافق له، ومديري الإدارات المعنية بالأمانة.

وأكد المهندس الجبير، أهمية العمل والتنسيق بين الجانبين على المسارات المشتركة وذات الاختصاص، ورفع الكفاءة التشغيلية لإدارة الأصول والمرافق، وجودة المشاريع وتخطيط البنية التحتية، والوقوف على أهم التحديات والاحتياجات لتطبيق أفضل المعايير للعمل المشترك.

فيما نوه المهندس بخاري، بتجارب أمانة الشرقية، وأهمية نقلها بين القطاعات المعنية، وإيجاد أفضل الممارسات للمسارات وتفعيل العمل المشترك في مجال كفاءة الإنفاق للمشاريع في القطاع البلدي.

من جانبه، قدّم فريق هيئة كفاءة الإنفاق، نبذة مختصرة عن عمل الهيئة المشترك مع القطاعات الحكومية، وتحديداً في قطاع التشغيل والصيانة والنظافة في القطاع البلدي، إضافةً إلى أهدافها واستراتيجيتها وآليات عمل مساراتها، ومهامها التي تهدف من خلالها إلى دعم الجهات الحكومية في تحقيق كفاءة الإنفاق.

وناقش الاجتماع أهم وأبرز مهام ومسارات العمل المشترك ومواعيد بدأها وتطوير آليات التنسيق، فيما تناول بناء المحافظ والتوطين وتمكين قطاع الأصول والمرافق ومسار التحول، واستراتيجيات العمل فيها، وكذلك الدليل الوطني للأصول والمرافق ومراحل العمل من خلاله وحوكمة الأعمال ولجان العمل، بالإضافة إلى المؤشرات الاستراتيجية ومستهدفاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى