محليات

الدكتور فهد الزهراني مدير تعليم مكة المكرمة المكلف يتفقد سير عملية الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية


مكة المكرمة – واس:
تفقد مدير تعليم منطقة مكة المكرمة المكلف الدكتور فهد بن غرم الله الزهراني اليوم سير العمل في مقر ‫الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع‫ البيضاء بمكة المكرمة.
وجرى خلال الزيارة التفقدية الاجتماع بالمعلمين ومناقشتهم حول الحملة والتعرف على الخطط المنفذة وانطباع الأهالي موجهاً رسالته لزملائه المعلمين باحتساب الأجر وبذل الجهد في سبيل أن يستفيد الدارسين من هذه الحملات التي لها أثرها وأهميتها في توعيتهم بأمور دينهم ودنياهم وينعكس ذلك على تعاملاتهم الاجتماعية والحياتية.
وأوضحت مديرة إدارة التعليم المستمر مساعدة المدير التنفيذي دلال اللحياني أن الحملة التي أطلقتها وزارة التعليم بالتعاون مع الجهات الحكومية تهدف إلى تعريف الأميات بأحكام الدين وقراءة القرآن الكريم على الوجه الصحيح و الإسهام في خفض نسبة الأمية في المملكة وتعزيز الانتماء الوطني في نفوس الدارسات مع تعليم الأميات مبادئ القراءة والمتابعة والحساب ونشر الوعي لدى الدارسات في المجالات الاجتماعية والدينية والصحية والحرفية.
وبينت أن مركز ابتدائية الكر للبنات نظم برنامجاً خاصاً للأسبوع التمهيدي مع حصر عدد الدارسات في المركز ونفذت البرنامج معلمة المركز بيان اللحياني وذلك بهدف توعية الدارسات بأهداف الحملة التي تقوم على القضاء على أمية القراءة والكتابة لدى الأميات اللاتي لم يتمكن من الالتحاق بالمدارس الابتدائية وتزويدهن بالقدر الضروري من العلوم الدينية وصولاً إلى تقليص نسبة الأمية من جانبها أعدت المعلمة صباح الحازمي استقبالاً للدارسات بمركز حي الرياض جرى خلاله توزيع الحقائب الدراسية عليهن وتحفيزهن على الالتزام بالدراسة ورفع الهمة.
وبدورها نظمت المعلمة هتون البركاتي بمركز الخيوط احتفالية لاستقبال دارسات الحي وقد أعدت خلالها برنامجا تثقيفيا عن أهمية الانضباط الدراسي، مقدمة لهن الهدايا التحفيزية ضمن برامج الاحتفال.
ومن جانبها قدمت المعلمة نوال نائف الأحمدي في قرية الكباكبة برنامج استقبال للدارسات، بادرت خلاله بتوزيع بروشرات الحملة في مستوصف القرية ليصل إعلان الحملة لأكبر عدد من أهل قرية الكباكبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى