سياحة وطيران

إقرار تأسيس جمعية الطيارين بالسعودية

جدة – سويفت نيوز:

صدرت موافقة وزراة العمل والتنمية الإجتماعية وكذلك الهيئة العامة للطيران المدني على تاسيس (جمعية الطيارين)، اول جمعية مهنية تخصصية في مجال الطيران في المملكة العربية السعودية ومقرها محافظة جدة وذلك بتاريخ 2 شعبان 1440 وتسجيلها في سجل الإدارة العامة للجمعيات والمؤسسات الأهلية في المملكة وذلك حسب الأنظمة المتبعة للجمعيات التخصصية في المملكة .
ويتكون المجلس التأسيسي للجمعية من الكابتن طيار  عبدالعزيز بن أبو الخير الخياط (الرئيس وعضو مجلس إدارة مؤسس)، الدكتور  أحمد بن سعد آل مفرح (النآئب وعضو مجلس إدارة مؤسس)، الكابتن طيار  باسم بن بشير فلاته (امين عام الجمعيةً وعضو مجلس إدارة مؤسس)، الدكتور  طارق بن علي فدعق ( عضو مجلس إدارة مؤسس)، الكابتن طيار م  هشام بن عبدالله زارع (عضو مجلس إدارة مؤسس)، الكابتن طيار  أحمد بن شحات مفتي (عضو مؤسس)، اللواء طيار م  حمد بن عبدالرحمن الحسون (عضو مؤسس)،  الكابتن طيار عصام بن عبدالله دانش (عضو مؤسس)، الأستاذ  سليمان بن صالح الراجحي (عضو مؤسس)، اللواء الدكتور م محمد بن مصطفى الجهني ( عضو مؤسس ).

وستبدأ جمعية الطيارين في ممارسة أعمالها في القريب العاجل بعد افتتاح مقرها في مدينة جدةً.
وأشار الكابتن باسم فلاته امين عام الجمعيةً الي ان اهم أهداف هذه الجمعية هو جمع الطيارين والمهنيين المهتمين بشئون الطيران في المملكة تحت مظلة واحدة ومنصةً لتبادل الخبرات بينهم ودعمهم لوجستياً وتثقيفهم صحياً وفنياً وإدارياً وكذلك نشر ثقافة الطيران في المجتمع والعمل على رفعة ومواكبة التطورات في مجال الطيران محلياً وإقليمياً وعالمياً
و ذلك ليكون للطيارين والمهتمين بالطيران دور فاعل في المجتمع والمساهمة لما فيه الخير والرفعة لوطننا الغالي وذلك حسب رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتي تنص على دعم الجمعيات التطوعية والتخصصية الغير ربحية وتمكينها للمساهمة في تحمل المسؤولية الإجتماعية في ظل حكومتنا الرشيدة حفظها الله وأدام عزها.
وستقوم الجمعية بعد ممارسة أعمالها بفتح المجال امام الراغبين في الحصول علي عضوية الجمعية من الطيارين والمهتمين بالطيران للاستفادة و للمساهمة في رفع مستوي خدمات الطيران في المملكة عن طريق فتح المجال للتدريب والتأهيل والمؤتمرات وتقديم المعلومات اللازمة .
ومن جهة اخري اشار . الكابتن طيار عبدالعزيز بن أبوالخير الخياط رئيس جمعية الطيران ، ان هذة الجمعية ستكون نقلة نوعية في تاريخ الطيران في المملكة العربية السعودية ، وسيكون للطيارين مرجع عملي هام يزودهم بكل جديد في عالم الطيران ، وستساهم الجمعية في ان تكون منصة تواصل واتصال بين الطيارين والمهتمين بمجال الطيران علي المستوى العالمي ، وذلك وفق رؤية المملكة ، وسوف يزود مقر الجمعية بكل المتطلبات التي يحتاجها الطيار .

كما ستفتح الجمعية ابوابها للعضويات والتي من المتوقع ان يساهم فيها اغلب الطيارين من هم من علي رأس العمل والمتقاعدين منهم ، وايضا المهتمين في مجال خدمات الطيران المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى