سياسة

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين ..رابطة العالم الإسلامي تعلن اليوم وثيـقة مكة المكرمـة

مكة المكرمة – عمر شيخ:

تنظم رابطة العالم الإسلامي اليوم الإثنين المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال ، وإعلان ” وثيـقة مكة المكرمـة ” ، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك  سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

و أعلن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور  محمد العيسى – إن المؤتمر الدولي الذي يستمر أربعة أيام يحضره حشد كبير من كبار المسؤولين والمفكرين في العالم الإسلامي ، الذين سيناقشون تحت عنوان ” الوسطية والاعتدال المعاني والدلالات ”  معالم الوسطية و مقوماتها في الإسلام ، وآثار و تداعيات الجهل بمفاهيم الوسطية .

و يناقش في المحور الثاني :-” المنهج النبوي وسطية و إعتدال ” ، بالإضافة إلى موضوعات ” القيم الأخلاقية والإنسانية في الهدي النبوي ” ، و ” التعامل مع المخالف في ضوء السيرة النبوية ” .

و أضاف أن المؤتمر سيناقش في محور ” الوسطية و الإعتدال بين الأصالة والمعاصرة ” ، موضوعي ” الإعتدال و الوسطية في التاريخ الإسلامي و التراث الفقهي ” ، و ” الخطاب الوسطي و متغيرات العصر ” ، إلى جانب مناقشة موضوعات  ” الإختلاف و ثقافة الاعتدال ” ، و ” تجارب وبرامج عملية لتعزيز الوسطية بين الشباب ” ، ضمن محور ” تعزيز الوسطية
و الإعتدال في المجتمعات المسلمة ” .

و بين الدكتور / العيسى – أن المؤتمر سيشهد إعلان ” وثيقة مكة المكرمة ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى