سيارات

القصيبي يطمح لصعود منصة التتويج في ختام الموسم السادس لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

جدة – سويفت نيوز:

Fahad Algosaibi  -Porsche GT3 Cup Challenge Middle East 1 Fahad Algosaibi  -Porsche GT3 Cup Challenge Middle East 2يأمل السائق السعودي فهد القصيبي بأن تثمر جهوده نهاية هذا الأسبوع وهو يتأهب للمنافسة من أجل صعود منصة التتويج في بطولتي السائقين والفرق في الجولة الأخيرة من الموسم السادس لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، والتي ستكون ضمن الفعاليات الرسمية المصاحبة لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، على حلبة البحرين الدولية.

ومنذ بداية الموسم قبل ستة أشهر،وإقامةعشر سباقات حتى الآن في ثلاث دول، نافس فريق كلاسيك أرابيا بقوة للصعود إلى منصة التتويج في بطولة الفرق، ومع عودة فهد القصيبي للمشاركة في منتصف الموسم، أصبح هذا الفريق من أقوى الفرق المنافسة. وإذا نجح كلاسيك أرابيا في المحافظة على مستواه القوي، فستكون فرصته كبيرة في خطف المركز الثالث من فريق البحرين.

كما أثبت القصيبي قدراته أيضاً ضمن بطولة السائقين، حيث نجح في صعود منصة التتويج في خمسةٍ من أصل ستة سباقات شارك بها هذا الموسم. وقبل سباقين فقط من نهاية الموسم، تبدو الفرصة سانحة للقصيبي (ورصيده حالياً 122 نقطة) لتجاوز رائد رفيعي سائق فريق البحرين (ورصيده حالياً 138 نقطة)، والفوز بالمركز الثالث في الفئة الفضية، على الرغم من مشاركته في نصف سباقات الموسم فقط.

وتحدّث أحمد الحارثي قبيل الجولة الختامية السادسة على حلبة البحرين الدولية قائلاً: “شاركت حتى الآن في نصفسباقات هذا الموسم الرائع، وأطمح بالطبع لإكمال المشوار ورفع كأس البطولة. سيكون ختام الموسم نهاية هذا الأسبوع مميزاً لأنه سيرافق أكبر الأحداث في عالم سباقات السيارات، جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1. ولا شك أن إقامة السباق الأخير قبيل سباق الفورمولا 1 مباشرة سيضيف الكثير من الحماسة والتشويق، وشيئاً من الضغط، لكنني آمل بأن يساعدنا ذلك على التركيز أكثر في أدائنا. ستكون المدرجات ممتلئة ما يمنح كافة السائقين حافزاً إضافياً، ولذلك فإننا جميعاً نتوقع جولةً مميزة للغاية. نحن نعرف ما يجب علينا فعله، وإذا استطعنا المحافظة على مستوانا فستكون فرصتنا طيبةلرفع الكأس بنهاية هذه الجولة، وهذا ما يمنحنا حافزاً كبيراً لبذل أقصى طاقاتنا”.

وهكذا يصل الموسم السادس من تحدي كأس بورشه جي تي 3 إلى جولته الختامية التي ستحسم بطولتي السائقين والفرق، وسيكون موعد السباق الأول في الساعة 16:30 يوم السبت 18 أبريل، أما السباق الثاني للجولة السادسة والأخير في البطولة فسيكون في الساعة 15:30 يوم الأحد 19 أبريل قبيل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1.

الترتيب العام للسائقين بعد السباق الثاني من الجولة الخامسة – الستة الأوائل

الترتيب الاسم الدولة الفريق النقاط
الأول كليمنس شميد الإمارات النابودة رايسنغ 240
الثاني زيد أشكناني الكويت بوزيد جي تي 228
الثالث سعيد المهيري الإمارات سكاي دايف دبي فالكونز 177
الرابع تشارلي فرينس هولندا فريق فرينس 170
الخامس حشر آل مكتوم الإمارات سكاي دايف دبي فالكونز 166
السادس رائد رفيعي البحرين فريق البحرين 138

الترتيب العام للفرق بعد السباق الثاني من الجولة الخامسة – الخمسة الأوائل

الترتيب الفريق الدولة النقاط
الأول النابودة رايسنغ الإمارات 351
الثاني سكاي دايف دبي فالكونز الإمارات 343
الثالث بوزيد جي تي الكويت 268
الرابع كلاسيك أرابيا رايسنغ السعودية 258
الخامس فريق البحرين البحرين 220

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى