مناسبات

مبادرات عبداللطيف جميل تستضيف 20 يتيماً في رحلة علمية وثقافية الى ماليزيا

جدة سويفت نيوز:

_د___د_è_ز_د_à ___è _à_د___è___è_د 1نظمت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية برنامجها الترويحي الثقافي السنوي للايتام “تنوير” لزيارة المعالم الثقافية والعلمية والتعليمية في ماليزيا.

 وتكفلت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بإستضافة وسفر نحو 20 شاب يتيم واثنان من مشرفين وزارة الشئون الاجتماعية  ومشرف تربوي خصصته مبادرات عبداللطيف جميل  الاجتماعية لمرافقة الشبان المشاركين في الرحلة.

 وشهدت الرحلة زيارات لمرافق تعليمية في العاصمة الماليزية كوالالمبور ومدن جنتنغوسلانجوروبينانغ، حيث ابدى المشاركين في الرحلة اعجابهم بالتطورات التعليمية والعلمية والصناعية والثقافية التي شهدتها المدن الماليزية.

_د___د_è_ز_د_à ___è _à_د___è___è_د 2 وشملت قائمة المشاركين في الرحلة من الشبان الأيتام التابعين لوزارة الشئون الاجتماعية من مدن الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الدمام، ابها، حائل، القصيم، وجازان، حيث قامت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بنقلهم من مدنهم الى جدة ومن ثم الى العاصمة الماليزية وتنظيم الرحلات الداخلية بشكل كامل.

 وقال عبدالله طلب، مدير البرامج الاجتماعية والصحية  في مبادرات عبداللطيف جميل، انه تم اختيار المشاركين في هذه الرحلة من قبل المسئولين في وزارة الشئون الاجتماعية بناء على تفوقهم التعليمي خلال العام الدراسي لتكون هذه الرحلة بمثابة مكافأة لتفوقهم الدراسي وإكسابهم بعض المهارات العلمية والحياتية التي ستساعدهم في حياتهم المهنية القادمة وقد احتوى البرنامج على مجموعة من البرامج التربوية الحديثة منها برامج رياضية لتدريب العضلات والحواس وبرامج معرفية لتنمية العمليات العقلية والاستكشاف والابتكار وتنمية الفكر وبرامج اجتماعية لتحسن التواصل مع الآخرين وتكوين الشخصية وبرامج وجدانية منها الدافعية وتقبل الفشل والتعبير عن النفس وبرامج مهارية ومنها الدقة ولإتقان وحل المشكلات وربط ذلك كله بمجموعه من الألعاب التربوية الحديثة لربط التعليم بالترفيه.

 واضاف: تراوحت أعمار المشاركين في الرحلة مابين 14-18 سنة من الأيتم المتفوقين دراسيا من جميع مناطق المملكة ، واستمرت لفترة 9 أيام.

 واشار طلب الى ان الاستعداد المبكر من قبل مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية و التعاون الكبير من قبل المسئولين في وزارة الشئون الاجتماعية كان له أبلغ الاثر في تحقيق الفائدة الكبرى من هذا البرنامج لتعريف الابناء الايتام على التطورات العلمية والثقافية في دولة ماليزيا، في اشارة الى العمل المشترك بين مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية ووزارة الشئون الاجتماعية الذي يسهم في تثقيف وتعريف هؤلاء الابناء بما يحقق لهم الادراك العلمي والثقافي ويسهم في اشراكهم بشكل كامل في المجتمع.

 وقال طلب : أننا نعمل بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية لتطوير هذا البرنامج لكي يخدم الشريحة الاكبر من الابناء الايتام. موضحاً ان هذا البرنامج يطبق منذ 7 سنوات حيث شمل تنظيم رحلات في السنوات الماضية لدول أوروبية مثل فرنسا وتركيا وكذلك بعض الدول العربية والاسلامية الاخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى