سياحة وطيران

ملبورن تتجاوز سيدني 2030

دبي- سويفت نيوز:

Melbourne_landscape_HRتصدرت مدينة ملبورن الأسترالية مرة أخرى تصنيف وحدة المعلومات الاقتصادية كأفضل مدينة للمعيشة في العالم، وذلك للعام الرابع على التوالي.

وقال الدكتور دينيس نابثاين رئيس وزراء حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية أن عاصمة الولاية قدمت أسلوب معيشة لا مثيل له نظراً للمرونة الاقتصادية والبنية التحتية العالمية المستوى وأنظمة الصحة والتعليم الممتازة والتشريعات الاقتصادية المتطورة التي تتمتع بها.

وصرح نابثاين بقوله: “مع التوقعات بأن تتجاوز ملبورن مدينة سيدني كأكبر مدينة في استراليا بحلول العام 2030، فإن حكومة ولاية فيكتوريا تستثمر في مشاريع البنية التحتية الرئيسية من الطرق والسكك الحديدية الى المستشفيات والمدارس، وذلك لضمان أن تبقى الولاية أفضل مكان للمعيشة والعمل والتجارة. نحن نستمر بالعمل بشكل وثيق مع الشركات الاسترالية والعالمية لتسهيل الاستثمارات التي ستوفر فرص عمل جديدة وتبني ولاية فيكتوريا أفضل وأكثر إزدهاراً.”

من جانبه قال جون بتلر، مفوض حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية الى منطقة الشرق الأوسط: “إن مدينة ملبورن هي الوجهة الرائدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ للابتكار والأبحاث والتطوير والتصنيع العالي التقنية، ويدعم ذلك أفضل نظام بيئي وروح ريادية في الاختراع والدعم الحكومي الغير مسبوق للسياسيات والتشريعات التي تدعم الشركات. أن ملبورن توفر كل شيء تحتاجه الشركات من الولايات المتحدة والشرق الأوسط للنجاح في سوق منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ولذلك فإننا نشهد المزيد والمزيد من الشركات التي تأسس لنفسها فروعاً في ملبورن عند التوسع عالمياً.”

وقال بتلر أن تصدر المدينة للتصنيف يعود بشكل كبير الى الاستثمار المستمر في البنية التحتية مصرحاً: “لقد تضاعفت الاستثمارات الحكومية في البنية التحتية خلال العقد الماضي، حيث قُدرت الاستثمارات في الطرقات والنقل العام والصحة والمدارس خلال الأعوام 2014-2015 بحوالي 7.5 مليار دولار استرالي.

ويعد تصنيف وحدة المعلومات الاقتصادية جزءاً من استطلاع رأي كلفة المعيشة العالمي، حيث يُقيم الظروف المعيشية في 140 دولة حول العالم من خلال تعيين التصنيف في خمسة فئات هي الاستقرار والصحة والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

وحصلت ملبورن على نتائج عالية ضمن التصنيف في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية، وكان الاستثمار المتواصل في البنية التحتية المثالية التي تتمتع بها المدينة العامل الأبرز في تربع ملبورن على صدارة التصنيف للعام الثالث على التواصل، وذلك منذ حصولها عليه من مدينة فانكوفر التي تمتعت به لمدة عقد من الزمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى