مناسبات

بالفيديو .. عماد العمودي ..طفل سعودي أبهر العالم بتفوقه على 9 الاف طفل في الذكاء الذهني

جدة – سويفت نيوز:

أبهر الطفل السعودي عماد العمودي ذي الاثنى عشر عاما العالم بعد تفوقه على 9 آلاف طفل في الذكاء الذهني، وتحقيقه المركز الأول في المسابقة العالمية لليوسي ماس التي جرت بماليزيا،.

وأوضح الطفل عماد العمودي انه بالرغم من مشاركة 9000 طفل متسابق من 83 دولة على مستوى العالم، إلا أنني كنت متفائلاً بتحقيق أحد المراكز المتقدمة، حيث تعتمد المسابقة على حل 200 مسألة حسابية في 8 دقائق، ونظير ما أمتلكه من سرعة البديهة وقوة الملاحظة والتركيز، حققت المركز الأول على مستوى العالم، بدعم والدتي”.

يشار إلى أن “يوسي ماس” هو برنامج تطوير عقلي مميز للأطفال، مخصص لتفعيل طاقتهم العقلية الكامنة في المرحلة العمرية التي يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه، أي الأطفال ما بين سن الرابعة والثانية عشرة، وصمم هذا البرنامج لاستثمار السنوات الاثني عشرة الأولى من حياة الأطفال، وتكون 75% من القدرات الدماغية قيد النمو والتطور.

وتعلم الحساب العقلي في UCMAS هو أكثر من تحسين سرعة ودقة الحسابات، مثل إضافة أرقام مكونة من 10 أعداد في غضون ثوان قليلة، يعتبر إنجاز مذهل بالنسبة لمعظم الأطفال الصغار، وعندما يتعلم الأطفال الحساب العقلي في يوسي ماس، فهم في الواقع يخضعون أيضاً لعملية تطوير جوانب أخرى من العقل، بعد اكتسابه القدرات العقلية التالية: التركيز – الملاحظة – التصور – الخيال – الذاكرة – السرعة – الدقة – الإبداع – الثقة بالنفس.

https://www.youtube.com/watch?v=If3NOr0RmSY

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى