سياحة وطيران

المشاركون بمنتدى “المرشدون السياحيون ” ينوهون بتميز تبوك سياحياً واستثمارياً

تبوك – واس:
اختتم المرشدون السياحييون المشاركون في ” المنتدى السادس للمرشدين السياحيين السعوديين ” الذي أقيم في مدينة تبوك ، جولاتهم السياحية في المنطقة ، بعد أن زاروا أكثر من 40 مسارًا سياحيًا بالمنطقة في جولات نظمتها لهم الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين بالمملكة بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك ، حيث شملت الزيارات أبرز المواقع السياحية في مدينة تبوك ومحافظتي ضباء والبدع.
وأكد المرشدون السياحيون أن تبوك تتميز بمقومات سياحية واستثمارية ، لاسيما بعد أن أصبحت ركيزة من ركائز التحول الوطني 2030 ، حيث وصف عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز البروفسور البرازيلي ادواردو ميلكي منطقة تبوك بأنها أيقونة التحول العالمي نحو عصر جديد من المعرفة الحديثة ، مؤكدا أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – قد أختارها بعناية ذكية فاجأت العالم رغم أن الضالعين في المجالين التاريخي والثقافي يعرفون قيمة هذه المنطقة جيدا ، فهي تمتلك مقومات قل نظيرها بل وتتفرد ببعض مما ليس في الأصل لدى العالم.
من جهته عد رئيس جمعية الأدلاء السياحين بالأردن حسن عبابنة منطقة تبوك واحدة من أهم وأكثر المواقع السياحية جمالًا لما تمتاز به.
وأضاف أن المنطقة تضم الكوادر المنجزة التي تفد إليها من كل مكان ، وهو ما يساعد المستثمر في النجاح أي مشروع يعتمد على الموارد البشرية مثل المشروعات السياحية.
من جانبها توقعت المرشدة السياحية اعتماد عبدالله المسيعري زيادة كبيرة في عدد السياح لمنطقة تبوك خلال الأعوام القليلة القادمة.
يذكر أن الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين قد أختتمت بمدينة تبوك أعمال ” المنتدى السادس للمرشدين السياحيين” الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بمشاركة دولية لافتة من المرشدين ومنظمي الرحلات السياحية من داخل وخارج المملكة الذي جاء بالتزامن مع اليوم العالمي للمرشدين السياحيين يوم الخميس الماضي واستمر لمدة يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى