اقتصاد

18 جامعة أمريكية تعزز شراكتها مع القطاع الخاص السعودي

جدة – عبد العزيز الانديجاني:
عرض وفد من 18 جامعة أمريكية استثماراته في قطاع التعليم على أصحاب الأعمال السعوديين وذلك خلال اللقاء الذي استضافته غرفة جدة أمس “الثلاثاء” بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة زياد بن بسام البسام وممثلي القطاعات والإدارات المختلفة بالغرفة والمستثمرين في قطاع التعليم .
وقدم الوفد عروض الجامعات الأمريكية والتعريف ببرنامج الدراسات العليا وتمويل التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية وتقديم طلبات الالتحاق بهذه الجامعات والمجالات الوظيفية في حقول العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وبقية العلوم الأخرى .
كما استطاع المعرض المصاحب للقاء جذب الزائرين ، وخاصة من الراغبين في مواصلة تعليمهم بالجامعات الأمريكية ، حيث قدمت هذه الجامعات خدماتها للمهتمين من الطلبة السعوديين .
من جانبه رحب البسام بوفد الجامعات الأمريكية في غرفة جدة التي تعتبر أول غرفة سعودية وأعرق غرفة خليجية إذ وصل منتسبيها لـ 100 ألف منتسب ولجانها القطاعية لـ 75 لجنة قطاعية في مختلف شؤون الأعمال والتي مرت بالعديد من التطورات والتنويع والرقي بمستوى الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال ، كما تتعايش مع رؤية المملة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 .
وأكد على أن الاستثمار في التعليم ، إحدى البيئات المواتية ، الغزيرة بفرص الاستثمار الواعدة ، مشيراً إلى أن الجامعات الأمريكية جزء من هذه المنظومة وهي ذات عراقة عالمية وتحتضن عدد كبير وهائل من الطلاب على مستوى العالم في مختلف التخصصات العلمية والنظرية والتطبيقية ، بل وهناك انسجام بين مخرجات هذه الجامعات التعليمية واحتياجات سوق العمل ، فمكانة أي دولة لا تعزز وترسخ إلا بما لديها من تطور علمي في منشآتها التعليمية .
وعبر عن أمله وفي ظل تواجد هذه النخبة الممثلة للجامعات الأمريكية ، من تحقيق هذا اللقاء انعكاسات ترتقي لمستوى التعاون مع غرفة جدة ، التي تتبنى زيارة مثل هذه الوفود لتحقق القيمة المضافة للعلاقات الثنائية ، مع القطاع الخاص الذي يعتبر المحرك للاستثمار وبناء الفرص الناجحة ، وأن يكون التعاون في المستقبل مثمراً سعياً نحو تحقيق تنمية كبرى ترتقي لمستوى البلدين الصديقين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى