عام

الكويت تعتزم استثمار 750 مليون دولار في باكستان

الكويت-سويفت نيوز:

تخطط وحدات مدعومة من الكويت للاستثمار في عددٍ من المشروعات بقيمة 750 مليون دولار في باكستان؛ ما سيعد واحداً من أكبر الاستثمارات المعروضة في السنوات الأخيرة.

قال محمد الفارس، رئيس مجلس إدارة الشركة الباكستانية الكويتية للاستثمار، إن كلاً من شركة “إنرتك القابضة” التابعة لهيئة الاستثمار الكويتية، والشركة “الباكستانية الكويتية للاستثمار” تقدمتا بطلب للحصول على ترخيص لتأسيس بنك رقمي، ومقترح بإنشاء مصنع للهيدروجين، ومدينتين ذكيتين.

ولفت إلى أن “إنرتك” والشركة الباكستانية الكويتية للاستثمار شكّلا تحالفاً لاستكشاف الفرص في باكستان.

يذكر أن الشركتين تعملان حالياً على إنشاء خط لأنابيب المياه بتكلفة 200 مليون دولار؛ وفق بلومبرج.

وتحمل الاستثمارات المرتقبة مزايا بالنسبة إلى باكستان، التي لم تشهد جذب استثمارات أجنبية لأكثر من عقد بسبب انقطاعات الطاقة والإرهاب وعدم الاستقرار السياسي.

أدّت الاضطرابات الأخيرة في باكستان إلى تغيير النظام، بينما انخفضت احتياطيات النقد الأجنبي للبلاد إلى أقل من شهرين من الواردات، ويقوم رئيس الوزراء شهباز شريف، المنتخب حديثاً، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية حالياً، والتي قدمت دعماً من خلال قرض في الماضي.

وتتفاوض باكستان أيضاً مع صندوق النقد الدولي للحصول على 3 مليارات دولار هذا العام، وعلى الرغم من أن القروض كانت بمثابة سدّ للفجوة الرئيسية للدعم المالي، فقد سعت باكستان منذ فترة طويلة إلى زيادة الاستثمار الأجنبي لتقليل اعتمادها على الاقتراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى