الرئيسية / اقتصاد / وفد تجاري صيني يلتقي مجتمع الأعمال السعودي بغرفة جدة

وفد تجاري صيني يلتقي مجتمع الأعمال السعودي بغرفة جدة

جدة – ماهر عبد الوهاب:
زار وفد تجاري صيني برئاسة أمين مدينة ليني وانغ يوجنق اليوم “الاثنين” غرفة جدة ، وعقد لقاءً حضره نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة مازن بن محمد بترجي وممثلي مجتمع الأعمال السعودي والصيني ، كما شهد توقيع مذكرة تفاهم بين الغرفة جدة وأمانة مدينة لينيي لزيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين .
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي على ثقل المملكة والصين اقتصادياً وتجارياً في منظومة الدول المتقدمة كعضوين في الدول العشرين ، حيث تشهد علاقات البلدين نمواً متواصلاً على جميع المستويات ، ويعزز ذلك الزياراتُ المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين ، والآمال معقودة لزيادة أوجه الشراكة وتنمية الاستثمارات والعلاقات الاقتصادية والتجارية التي تدعم القطاع الخاص في البلدين .
وأشار إلى أن لمثل هذه الزيارات واللقاءات بين الوفود التجارية طابع خاص لتوطيد علاقات التعاون فيما بين أصحاب الأعمال السعوديين ونظرائهم الصينيين وتقديم كل ما من شأنه توسيع دائرة هذا التعاون لصالح تنمية الاستثمارات المشتركة بين الطرفين والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة وجدة على وجه الخصوص والترويج لها واستقطاب المستثمرين المحليين والدوليين إليها.
واستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين الموجودة على نطاق واسع ، حيث أن هناك شركات صينية تعمل في المملكة ، وقد احتلت الصين الشريك الأول في التبادل التجاري والاقتصادي مع المملكة في العالم العربي حيث تعتبر الصين زخماً اقتصادياً وصناعياً ، والمملكة لديها مصادر طبيعية وصناعية واقتصادية وهي شريك مناسب لها .
وقال : انطلاقاً من حجم هذه العلاقات علينا كأصحاب أعمال وممثلين للقطاع الخاص مسؤولية دعم التبادل التجاري عبر تفعيل مثل هذه اللقاءات واستشراف الفرص الواعدة وإقامة المعارض وتبادل الوفود الاقتصادية بين البلدين في الوقت الذي يشهد فيه تواجد كبير في مجال الاستثمار لأصحاب الأعمال السعوديين في الصين في ظل التعاون المشترك الذي تعززه قيادة البلدين الصديقين .
من جانبه شكر أمين مدينة ليني وانغ يوجنق منسوبي الغرفة على استضافة هذا اللقاء معبراً أن يخرج وفد بلاده بنتائج مثمرة تخدم مسيرة الاستثمار المشترك وتدعم التبادل التجاري داعياً أصحاب الأعمال السعوديين لزيارة الصين والتعرف على فرص الاستثمار والتجارة في ظل التطورات في أنظمة الاستثمار الأجنبي .
واشاد بالدور الرئيس الذي تقوم به غرفة جدة من تنظيم زيارات الوفود التجارية معبراً عن أمله في ابرام المزيد من أوجه التعاون بين الغرف الصينية وغرفة جدة وبناء شراكات استراتيجية تخدم القطاع الخاص في البلدين الصديقين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*