سياحة وطيران

مجموعة فنادق راديسون تطرح١٢٠٠ وظيفة خلال “اليوم الوطني للتوظيف”

جدة – أنجيلا العبيد:

أطلقت مجموعة فنادق راديسون “اليوم الوطني للتوظيف” للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية بهدف توفير ما يزيد عن ١٢٠٠ فرصة عمل للسعوديين والسعوديات في مجال الضيافة. تم إطلاق “اليوم الوطني للتوظيف” في فندق راديسون بلو جدة السلام حيث توافد عد كبير من الشباب المهتم بقطاع الضيافة، كما حضر المناسبة العديد من المسؤلين في قطاع السياحة والضيافة والتوطين.

تُنظم مجموعة فنادق راديسون “اليوم الوطني للتوظيف” في جدة والرياض والخُبر بهدف توفير فرص عمل للشباب السعودي الواعد خلال السنوات الثلاث المُقبلة.

وبهذه المناسبة أعلن باسل طلال، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية والكويت ولبنان و الشارقة عن خطة المجموعة لتوفير حوالي ١٢٠٠ فرصة عمل للسعوديين والسعوديات بنهاية عام ٢٠٢١م.

“تُعتبر مجموعة فنادق راديسون لاعباً رئيسياً في قطاع الضيافة بالمملكة العربية السعودية من خلال تشغيل ما يزيد عن ١٨ فندق للعلامتين التجاريتين “راديسون بلو” و “بارك إن باي راديسون”، ومن المتوقع أن يصل عدد فنادق المجموعة في المملكة إلى ٤٠ فندق بحلول عام ٢٠٢١م. فنعتزم افتتاح فنادق جديدة وطرح علامات تجارية في السوق السعودي لأول مرة مما يتطلب بناء قاعدة صلبة من المواهب السعودية الشابة للمساهمة في الافتتاحات والتوسعات على مدى السنوات الثلاث المُقبلة.”

وأضاف: “يُتيح اليوم الوطني للتوظيف في جدة والرياض والخبر العديد من الفُرص عبر مجموعة متنوعة من الوظائف تشمل الموارد البشرية والمبيعات والتسويق والإيرادات والمكاتب الأمامية وقسم الغرف والتمويل وقسم الهندسة.”

تَعِد مجموعة فنادق راديسون بالعديد من برامج التطوير والتمكين عبر خطط تطوير تم وضعها بعناية من قِبل فريق الموارد البشرية المختص، هذا فضلاً عن الجهود التي بذلتها المجموعة لتمكين المرأة.

“تأتي هذه الخطوة ضمن برنامج “تطوير المواهب” الذي تقدمه مجموعة فنادق راديسون لمواءمة احتياجات قطاع الضيافة وتفعيل دور الشباب السعودي من الجنسين في هذا القطاع الواعد. فأطلقنا  “The Business School”  في المملكة العربية السعودية لأول مرة عام ٢٠١٧، كما أطلقنا برنامج “القيادة المتوازنة” لتمكين المرأة.”

وأضاف باسل: ” تُعتبر مجموعة فنادق راديسون السبَاقة في تمكين المرأة السعودية وذلك من خلال تعيين مرام قوقندي كأول سعودية بمنصب مدير عام في قطاع الضيافة، بالإضافة إلى ذلك، حققت المجموعة قفزة نوعية في تمكين المرأة من خلال زيادة عدد الموظفات السعوديات من ٦ في عام ٢٠١٤ إلى ١٠٢ سيدة في العام الحالي، يشغلن مناصب إدارية وعملية.”

من جانبه أكّد تيم كوردون، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، حرص مجموعة فنادق راديسون على دعم رؤية المملكة ٢٠٣٠ فيما يتعلق بتوفير المزيد من الوظائف للسعوديين والسعوديات.

“لا شك أن قطاع الضيافة هو أحد أهم القطاعات الواعدة لذا يتوجب على مُشغلي الفنادق توليد العديد من الوظائف للسعوديين والسعوديات. تأتي هذه الجهود بالتوازي مع استثمارات الحكومة السعودية لتعزيز مجالي الضيافة والسياحة وإنشاء مصادر متعددة للطلب واستهداف أسواق جديدة،” وأضاف كوردون: ” مع تركيز الحكومة على المشاريع الضخمة في القطاعات المختلفة؛ نتوقع المزيد من الاستثمارات ونمو طردي في عدد الفرص الوظيفية السعوديين.”

وبحسب كوردون، تُعتبر المملكة العربية السعودية سوقاً رئيسية لتحقيق النمو والتوسع بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

“نحن نهدف إلى التوسع والنمو في المملكة وتتماشى رؤيتنا مع رؤية الحكومة السعودية خاصة مع هذا النمو الهائل وتطورات البنية التحتية والاستثمارات الرئيسية مثل مشروعي “نيوم” و“القدية”. لذا نحن نلتزم بدورنا الاجتماعي والاقتصادي من خلال توفير الوظائف للشباب السعودي وتمكين المرأة السعودية وكذلك دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.”

يُقام اليوم الوطني للتوظيف في مدن المملكة الرئيسية “الرياض، وجدة، والخُبر” بهدف طرح وظائف فندقية متنوعة في أكثر من ٦ أقسام إدارية وتشغيلية، بما في ذلك وظائف ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى