اقتصاد

شراكة استراتيجية تجمع مختبرات البرج الطبية ومجمعات سابا الطبية تحقيقا لرؤية المملكة 2030

جدة – سويفت نيوز:

أعلنت كلاً من شركة البرج للمختبرات الطبية وشركة سابا الطبية عن توقيع شراكة طبية فيما بينهم على أن تقوم بموجبها شركة البرج للمختبرات الطبية بإدارة وتشغيل جميع مختبرات مجمعات سابا الطبية، وذلك بهدف تقديم أفضل خدمة طبية لعملاء سابا في مدينة جدة.
وقد جاء هذا الإتفاق تتويجاً لتاريخ طويل يزيد عن 35 عام من التميز الطبي لمجمعات سابا الطبية، قامت خلاله بخدمة مايزيد عن 2 مليون مريض بأعلى معايير الجودة الطبية وبأحدث التقنيات.
أما مختبرات البرج الطبية التي تحتفل هذا العام بمرور 20 عاماً على إنشائها فتعد أكبر شبكة مختبرات طبية في دول الخليج وشمال إفريقيا وتحمل شهادات جودة عالمية من مؤسسات محلية ودولية تعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال المختبرات الطبية.

وبهذه المناسبة صرح المدير التنفيذي لشركة «البرج للمختبرات الطبية» الدكتور سامح الشيخ قائلاً: «يأتي هذا الإتفاق في إطار سعينا المتواصل لتوفير حياة صحية أفضل لجميع أفراد المجتمع»، مشيراً إلى أن الإتفاق الجديد سيتيح لعملاء «مجمعات سابا الطبية» الإستفادة من البرامج المختبرية المميزة التي تقدمها مختبرات البرج الطبية، وخاصة برامج الفحص الدوري التي نقدمها لعملائنا، والتي تساعد الفرد على الوقاية من الأمراض المحتمل الإصابة بها وكذلك تحسين حالته الصحية في المستقبل.

كما وصرح المدير التنفيذي لشركة سابا الطبية السيد محمد بحراوي «أن الشراكة مع مختبرات البرج سترفع من دقة التحاليل المخبرية مما سيساهم في الإرتقاء بمستوى التشخيص والعلاج في مجمعاتنا الطبية طبقاً لمعايير الجودة الطبية العالمية ومما سيكون له دور كبير في ترسيخ ثقة مراجعينا في الرعاية الطبية المقدمة في سابا».

وتدل هذه الشراكة على إيمان الشركتين برؤية 2030 والتي تهدف إلى تطوير الرعاية الصحية في المملكة، وذلك عن طريق تعزيز نمط الحياة الصحي والتركيز على مكافحة الأوبئة والأمراض المعدية إلى جانب الطب الوقائي مما جعل من الشراكة بين الكيانات الصحية الكبيرة أمراً حتمياً من أجل تطوير الخدمات الطبية المقدمة لمواكبة التطلعات الطموحة للمجال الصحي في المملكة.

والجدير بالذكر أن شركة البرج تمتلك أكثر من 65 فرع للمختبرات الطبية بدول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا وحاصلة على العديد من شهادات الجودة العالمية من الكلية الأمريكية لأطباء المختبرات (College of American Pathologists, CAP) والهيئة الدولية المشتركة (Joint Commission International, JCI) وتحتفل هذا العام بمرور 20 عام على إنشائها في المملكة العربية السعودية.

أما فيما يخص شركة سابا الطبية فقد تأسست منذ عام ١٩٨٢ وإكتسبت مجمعات سابا الطبية سمعتها بكونها أحد أفضل المجمعات الطبية وأكثرها موثوقية في جدة من خلال تقديم خدمات رعاية صحية آمنة وجيدة وذات أسعار مناسبة لأكثر من مليوني مريض ومتاحة لكافة أفراد المجتمع بجميع مستوياته وفئاته العمريه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى