ثقافة

فنانو المملكة يشاركون في ملتقي بصمات الفنانيين التشكيليين العرب ال16 بمصر

جدة – ماهر عبد الوهاب:

شارك مجموعة من فناني السعودية في ملتقي بصمات الفنانيين التشكيليين العرب ال16 والمقام في قاعه الأهرام للفنون بصحيفه الأهرام، في أكبر مشاركه عربيه دوليه في موسوعه معرض في كتاب لنخبه من الفنانيين التشكيليين العرب النسخه الثانيه.

وقد اكدت الفنانه د هاله فقيها والفنان د. احمد بخاري قومسيرا المملكه ان عدد المشاركين في الموسوعه. والملتقي تجاوز 75 فنان وفنانه من كل الاجيال المختلفه. من جيل الرواد حتي جيل الشباب لتاكيد دور جماعه بصمات الفنانيين التشكيلين العرب في تناقل الخبرات بين الاجيال المختلفه واتاحه الفرصه للاجيال الشابه للمشاركه الدوليه وايضا مشاركه فنانيين من المملكه. مصر من ذوي الاحتياجات الخاصة ل  دمجهم في الحركه الفنيه الدوليه باعمالهم الفنيه والقاء الضوء على اعمالهم ومناقشتها في الملتقي. وتحفيذهم علي الاستمرار في الفن ونقد اعمالهم.

وقد حصلت المملكة علي المركز الاول للمره الرابعه علي التوالي كأكبر دوله عربيه مشاركه وصرح د. الفنان احمد الحربي عضو اللجنه العليا بأن الملتقي فتح أمام الفنانين السعوديين وخلق جو تنافسي وتبادل خبرات.

جدير بالذكر ان الفنان ادناقد وحيد البلقاسي. يسمي هذه الدوره باسم الاديب الراحل خيري شلبى. ويكرم من السعوديه الفنانه القديره فوزيه عبد اللطيف والفنان القدير عبد الله نواوي والفنان القدير فؤاد مغربل. وحضورهم الافتتاح كما يكرم. رئيس مجلس اداره قناه الوادي الفضائية والمدير التنفيذي ا. ناجي المعيوف. والفنان يوسف كيكي. ود طلال ادهم.

ويحضر الافتتاح مجموعه كبيرة من الفنانيين والفنانات السعوديين. وسوف يكرم الحضور بدرع الملتقي. والمشاركين بميداليه الملتقي. نسخه من الموسوعه المسجلة في دار الكتب المصريه وبرقم ايداع وترقيم دولي. وشهاده تقدير ومشاركه لكل المشاركين والمكرمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى