سياحة وطيران

“السعودية” تحشد إمكاناتها البشرية والآلية لبدء الخطة التشغيلية لعودة الحجاج إلى ديارهم

جدة – واس:

حشدت الخطوط السعودية عبر مجموعة شركاتها إمكاناتها البشرية والآلية كافة لبدء خطتها التشغيلية لمرحلة عودة ضيوف الرحمن إلى ديارهم بعد إتمام نسكهم.
وباتت مواقع الخدمات في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة , والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات المصاحبة لإعادة الحجاج إلى أكثر من (100) وجهة داخلية ودولية عبر أسطولها الرئيسي إلى جانب الطائرات الخاصة لرحلات الحج.
ويشرف على تنفيذ خطة تفويج الحجاج وتنظيم مغادرتهم إلى بلادهم بعد أداء نسكهم ، فريق من الشركات والقطاعات المعنية بالعمليات التشغيلية كافة.
وتأتي الخدمات التي تقدمها الخطوط السعودية لضيوفها من حجاج بيت الله الحرام ضمن جهود بُذلت وتُبذل من مختلف مؤسسات الدولة للعناية بضيوف الرحمن وتوفير الراحة لهم ليؤدوا نسكهم بيسر وطمأنينة بتوجيه ومتابعة من القيادة الرشيدة أيدها الله.

وتحرص “السعودية” إلى جانب ما توفره من خدمات متكاملة ، على التنسيق المشترك والتعاون مع كافة القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بنقل وخدمة ضيوف الرحمن لتفويج الحجاج في رحلات العودة ، الأمر الذي سيسهم في انسيابية العمليات التشغيلية وانتظام الرحلات – بمشيئة الله – وتحقيق أفضل أداء خلال الأيام المقبلة التي تشهد ذروة التشغيل الكامل لنقل ضيوف الرحمن سالمين غانمين إلى بلادهم.

يذكر أن العمليات التشغيلية لمرحلة القدوم حققت “السعودية” خلالها ارتفاعاً بنسبة 22% مقارنة بحج العام الماضي , حيث نقلت هذا العام 572,746 حاجاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى