مناسبات

بالفيديو .. بث فيلم كسوة الكعبة على قناتي السعودية و SBC مساءاليوم

 مكة المكرمة – عمر شيخ:

امتداداً للتعاون بين الرئاسة وهيئة الإذاعة والتلفزيون في مجال الإنتاجات المرئية، سيتم بث الفيلم الوثائقي السينمائي ( كسوة الكعبة ) وذلك على قناتي (السعودية) و ( SBC ) يوم الأحد الموافق الثامن من شهر ذي الحجة في تمام الساعة السابعة مساءً .

وأوضح سعادة مدير إدارة الإعلام والاتصال الأستاذ سلطان بن سعود المسعودي  أن الفيلم الذي قامت به كلٌ من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بإدارة الإعلام والاتصال وقناة مكة الفضائية بإنتاجه هو أول فيلم يتحدث عن كسوة الكعبة المشرفة .

وأضاف سعادته بأن الفيلم مترجم للغة الانجليزية ويبرز جهود الدولة – رعاها الله – في صناعة كسوة الكعبة المشرفة، متناولاً جميع مراحل الصناعة التي تمر فيها الكسوة على مدار عام كامل من العمل .

وأبان المسعودي أن الفيلم سيعرض على متن أسطول طائرات ( الخطوط الجوية العربية السعودية ) وفي المطارات الدولية في أنحاء المملكة و ( قطار الحرمين ) .

وتسعى الرئاسة من خلال هذه الأفلام والبرامج إلى غرس وتعزيز الممارسات الصحيحة والقيم النبيلة تجاه المسجد الحرام والمسجد النبوي، وتفضي إلى تقديس وتوقير بيت الله الحرام، وإبراز الدور العلمي والدعوي للحرمين الشريفين ونشر رسالتهما السامية؛ رسالة الاعتدال والوسطية والتسامح .

وقد انتشرت إعلانات فيلم ( كسوة الكعبة ) على الشاشات الإعلانية في الطرق بشكل كثيف خلال الأيام الماضية استعداداً لبثه الأحد المقبل بمشيئة الله تعالى.

يذكر أن الفيلم كان قد دشنه صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير  خالد الفيصل خلال مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة لهذا العام 1439هـ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى