الرئيسية / سياسة / في الذكرى الثانية للمحاولة الإنقلابية الفاشله..تركيا تثمن عاليا مواقف المملكة في دعم قضاياها وتشيد بجهودها في خدمة الحرمين الشريفين

في الذكرى الثانية للمحاولة الإنقلابية الفاشله..تركيا تثمن عاليا مواقف المملكة في دعم قضاياها وتشيد بجهودها في خدمة الحرمين الشريفين

جدة – سويفت نيوز:

أعربت الجمهورية التركية اليوم عن شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك  سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير  محمد بن سلمان لمواقفهما التاريخية في دعم الشرعية وإدانتهما لمحاولة الإنقلاب الفاشلة

وأوضح القنصل العام التركي السفير الدكتور عاكف منوشة بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر القنصليه العامه بجده بمناسبة الذكرى الثانية لمحاولة الإنقلاب الغادره التي قام بها فتح الله غولن وأفراد منظمته الإرهابيه والتي باءت بالفشل بفضل الله .

ووصف العلاقات السعودية التركية بانها علاقات متميزة وكل تركيا قيادة وحكومة وشعبا تسجل كل التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ومواقفه الداعمة لتركيا في كل الظروف والمناسبات حيث تواصل خادم الحرمين الشريفين مع الرئيس رجب طيب أردوغان وقت الإنقلاب وأبلغة بكامل الدعم والتأييد .

وأشاد القنصل العام التركي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة في رعاية ضيوف الرحمن والمعتمرين مشيراً إلى أن تلك الجهود محل تقدير تركيا وكل دول العالم لما تبذله المملكة من جهود وماتقدمه المملكة من خدمات لضيوف الرحمن على مدار العام .

وشدد على أن خطة التحول الوطني في السعودية ورؤية ٢٠٣٠ هي نقطة جديدة في التكامل بين المملكة وجميع دول العالم من أجل تحقيق كل ماتتطلبه المرحلة القادمة من أجل خدمة العمل العربي والإسلامي .

ودعا القنصل العام التركي الإعلام في كل العالم بمختلف تخصصاته عدم نقل الأكاذيب مؤكداً أن علاقات تركيا بالمملكة علاقات تاريخية تتجسد فيها روابط الأخوة والدين الواحد وصلة القرابه .

ولفت إلى أن عدد السياح السعوديين في الشهر الماضي حقق زيادة بنسبة ٣٠ في المائة عن العام الماضي لنفس الفترة .

وأكد القنصل العام التركي أن تركيا ترحب بكل المستثمرين وكل من يزور تركيا لافتا إلى أن بيتنا بيتكم وأبوابنا مفتوحه لكل السعوديين وأن تركيا وضعت كل الإمكانيات والتسهيلات والإجراءات من أجل ذلك دون وجود أي عوائق أو ضرائب على  السعوديين .

من جانبه إستعرض الدكتور  مصطفى كوكصو كبير مستشاري مكتب الإستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية الفيلم التسجيلي الذي يرصد أهم الأحداث التي شهدتها ليلة الإنقلاب وكيف لبى الشعب التركي نداء الرئيس رجب طيب أردوغان وخرج بالألاف الى الشوارع متصديا لدبابات ورصاص الإنقلابيين مدافعا عن مكتسباته التي تم تحقيقها على يد الرئيس رجب طيب أردوغان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*