أخبار دوليةصحة

فاوتشي: إرشادات جديدة قد تأتي قريباً للأشخاص الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا بالكامل

واشنطن-سويفت نيوز:

اعتباراً من الآن، حتى وإن تلقيت التطعيم ضد “كوفيد-19” بالكامل، فإن نصيحة مسؤولي الصحة هي الاستمرار في وضع قناع الوجه، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتجنب الازدحام.

ولكن مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في أمريكا الدكتور أنتوني فاوتشي، قال يوم الاثنين، خلال اجتماع للجمعية الأمريكية لتقدم العلوم، إنه قد تكون هناك إرشادات جديدة قادمة قريباً.

وأشار فاوتشي، إلى أنه لا توجد إرشادات من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بشأن ما يجب فعله عندما ترغب مجموعات الأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح كاملة في التجمع.

ونصيحة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الحالية هي الاستمرار في وضع أقنعة الوجه، والابتعاد مسافة 6 أقدام عن الآخرين عندما يكون ذلك ممكناً.

ولكن فاوتشي يعتقد أن ذلك سيتغير

وبدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة في 14 ديسمبر/ كانون الأول العام ماضي، ومنذ ذلك الحين تلقى أكثر من 9.5 مليون شخص جرعتي لقاح “كوفيد-19″، وفقاً لبيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها المحدثة يوم الاثنين.

ويمنع كل من اللقاحين المصرح بهما في الولايات المتحدة، أي لقاحي “مودرنا” و”فايزر- بيو إن تك”، العدوى المصحوبة بالأعراض في معظم الحالات وليس جميعها، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان يتمتع اللقاحان بفعالية ضد العدوى بدون أعراض.

وإذا كنت مصاباً بالعدوى بدون أعراض، فستظل نتيجة فحص “كوفيد-19” إيجابية، وحتى إذا حصلت على اللقاح، فلا يزال بإمكانك نقل عدوى الفيروس.

لذلك السبب، فإن التوجيه الآن هو أنه لا يزال الأشخاص بحاجة إلى ارتداء الأقنعة حتى وإن حصلوا على لقاح “كوفيد-19”.

ويمكن أن يكون الشخص حاملًا للعدوى بدون أعراض ولديه الفيروس في ممرات الأنف، لذلك عندما يتنفس أو يتحدث أو يعطس، لا يزال بإمكانه نقل فيروس كورونا المستجد للآخرين.

ولفت فاوتشي إلى أنه هو وابنته لا يزالان يتبعان إرشادات التباعد الاجتماعي، والحجر الصحي، قبل رؤية بعضهما البعض، حتى بعد أن تلقيا لقاح فيروس كورونا بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى