مناسبات

القنصلية العامة المصرية بجدة تحتفل بالعيد السادس والستين لثورة ٢٣يوليو

جدة – خالد المري:

أقامت القنصلية المصرية بجدة احتفال بمناسبة العيد السادس والستين لثورة ٢٣يوليو في مقر القنصلية وبحضور مدير عام فرع وزارة الخارجية فرع منطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور وعدد من القناصل الأشقاء والاصدقاء المعتمدين بجدة، وبحضور رجال الأعمال والمسؤولين وأبناء الجالية المصرية والمواطنين السعوديين.

وبعد انتهاء مراسم الإستقبال من القنصل العام المصري الدكتور حازم رمضان تم عزف السلام الجمهوري المصري ومن ثم السلام الملكي السعودي .

تلى ذلك إلقاء القنصل العام المصري كلمة رحّب فيها بالحضور مبتدئاً بمدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور والقناصل العامون، ورجال وسيدات الأعمال ،وأبناء المملكة العربية السعودية الأعزاء، وأبناء الجالية المصرية.

و أوضح القنصل العام المصري ان الصدفه الجميله جمعت بين توقيت احتفالنا هذا العام متواكبا مع الذكرى الخامسه لثورة 30 يونيو تلك الثورة التي انقذت مصر من محاولات إعادة البلاد إلى عصر الجهل والظلام، تلك الثوره التي اثبتت أن إرادة أبناء مصر فى رفض الظلم والفساد والاستبداد هي أساس بناء المجتمع على أسس الحضاره الإنسانية بنظره مستقبلية لا رجعية. كما يتواكب إحتفالنا هذا العام مع بدء فترة الرئاسة الثانية للسيد الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي بعد اربع سنوات من الفترة الرئاسية الاولى التي شهدت انجازات فاقت ما تم خلال عقود طويلة في مجالات عديدة منها البنية الاساسية و الطرق و الكهرباء و المناطق الصناعيه و الاسكان و المزارع السمكية واستصلاح الاراضى و تطوير مناخ الاستثمار و المشروعات البترولية و العاصمة الاداري الجديدة وتوسيع قناه السويس ومشاريع شرق بور سعيد ومحطة توليد الطاقة النووية الجديدة في الضبعه وانفاق سيناء وقطع شوط طويل في الاصلاحات الاقتصادية الضرورية ووصول احتياطي النقد الاجنبي الى 44 مليار دولار امريكي و هو رقم لم يسبق الوصول اليه من قبل.
وفي الختام تقدم القنصل العام المصري بالشكر للجميع على تشريفهم الحفل ، ونقل تحيات مصر قيادة وحكومة وشعبا الى المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى