اقتصاد

بالفيديو .. أكبر حفار في العالم يتجه للخليج العربي لحفر القناة السعودية على الحدود القطرية

السويس – سويفت نيوز:

شهدت قناة السويس أمس حدثا تاريخيا واستثنائيا بعبور أكبر حفار فى العالم لقناة السويس بإتجاه الخليج وهو الحفار (أتيلتى ليفنج كورتر)  بارتفاع 65 مترا وهو المخصص لفصل دولة قطر عن جزيرة العرب.

وفي التفاصيل فقد شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس عملية عبور الحفار والتى تطلبت ترتيبات خاصة نظرا لأن طول الحفار يقل عن ارتفاع كوبرى السلام فوق قناة السويس بثلاثة أمتار فقط .

وأكد الفريق مميش لصحيفة الأهرام المصرية: أن عبور الحفار يمثل نقلة نوعية فى تاريخ القناة  كما يؤكد صلاحية قناة السويس الجديدة لاستقبال أكبر السفن والحاملات والحفارات فى العالم  وقدرتها على التعامل مع جميع الخطوط الملاحية العالمية والتأكيد على نظرية ان القناة الجديدة تم حفرها لاستقبال هذه النوعية من السفن.

ومن الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية كانت وقد طرحت مشروع سياحي متاكمل لشق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر وأن المشروع سينفذه تحالف استثماري سعودي مكون من 9 شركات في هذا الحقل وأن القناة البحرية الجديدة ستبدأ من سلوى إلى خور العديد، ليكون امتداد الساحل الشرقي السعودي كاملا، حيث كانت الحدود البرية مع قطر، التي يبلغ طولها 60 كيلومترا هي المسافة الوحيدة التي تقطع تلك الحدود وسيبلغ عرض القناة 200 مترا، وطولها 60 كيلومترا، وعمقها من 15 إلى 20 مترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى