رياضة

3 منتخبات مرشحة للفوز بكأس العالم لكرة القدم والقائمة توضح التوقعات للمنتخبات العربية

 

جدة – سويفت نيوز:

World Cup Table

أعلن رئيس مكتب الاستثمار في مجموعة UBS العالمية لإدارة الثروات أدوات الاقتصاد القياسي التي يتم تطبيقها عادةً لتقييم فرص الاستثمار للتنبؤ بالفائز في كأس العالم

 لكرة القدم لهذا العام أن ألمانيا تعتلي قائمة المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم بنسبة 24%.

 كما تتمتع البرازيل وإسبانيا بفرصة جيدة للفوز بهذا الكأس، حيث تبلغ نسب فرص كلٍ منهما 19.8% و16.1% على التوالي.

وستبدأ روسيا الدولة المضيفة في أضعف مجموعة في الكأس ومن المتوقع أن تتقدم إلى الدور 16، حيث ترجح خسارتها أمام إسبانيا أو البرتغال.

 ومن الناحية الاقتصادية، فمن غير المتوقع أن يؤدي إنفاق روسيا على البطولة نسبة 0.7% من ناتجها المحلي الإجمالي إلى تعزيز اقتصاد البلاد بطريقة كبيرة. ومع ذلك، فقد يولد ذلك فوائد اقتصادية أكبر مقارنة بالمضيفين في الاقتصادات الأكثر تقدماً مثل إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

وأصدر رئيس مكتب الاستثمار في مجموعة UBS العالمية لإدارة الثروات تقريراً حول كيفية تطبيق رؤيتها وأدواتها للتنبؤ بنتائج أكبر حدث رياضي عالمي لهذا العام. ويحلل رئيس مكتب الاستثمار احتمالات نجاح كل فريق في المراحل المختلفة من البطولة من خلال اتباع منهجية منظمة.

 

 ويقول مارك هيفيل، كبير مسؤولي الاستثمار في مجموعة UBS العالمية لإدارة الثروات: “يميل الناس إلى الانحياز نحو خياراتهم المحلية المفضلة، وذلك بغض النظر عما إذا كانوا يحللون أسواق المال العالمية أو بطولات كرة القدم. وقد أثبتت معايير قياس الانضباط الكمي الذي يتم تطبيقها في مكتب رئيس الاستثمار على الاستثمارات، أن تجاوز فكرة التحيز المحلي غالباً ما تكون مفيدة في المحافظ المالية والأحداث الرياضية”.

 ويضيف مايكل بوليجر، رئيس قسم توزيع أصول الأسواق الناشئة في مجموعة UBS والمؤلف الرئيسي لهذه لدراسة: “يمكن للمستثمرين تعلم الكثير من فرق كرة القدم الناجحة. حيث يعد البحث عن الرشاقة وبناء محفظة متنوعة من المواهب. كما يعد الهدوء المستمر نتيجة ضغط التنافس هو أحد المزايا التي تجسدها فرق كرة القدم والمستثمرون الناجحون على حد سواء”.

 يتضمن التقرير قسماً عن كيفية الاستثمار في روسيا، الدولة المضيفة لكأس العالم، وتحليل تأثير البطولة على اقتصادها. وبينما يصعب تحديد المكاسب المتحققة للسمعة، يتوقع رئيس مكتب الاستثمار تحقيق زيادة طفيفة في السياحة الدولية لروسيا كوجهة سفر. ومع ذلك، يتم إنفاق ما يقدر بـ 12 مليار دولار أمريكي على البنية التحتية والمشاريع ذات الصلة في التحضير للألعاب والتي قد تحقق فوائد اقتصادية أكبر في روسيا مقارنة مع الاقتصادات الأكثر تطوراً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى