الرئيسية / سياسة / شركة الكحوليات الألمانية تعتذر للسعودية وتوقف وضع العلم السعودي على منتجاتها

شركة الكحوليات الألمانية تعتذر للسعودية وتوقف وضع العلم السعودي على منتجاتها

جدة – سويفت نيوز:

قدمت شركة (Eichbaum) الألمانية للمشروبات الكحولية، اعتذارها عن أي إساءة بعد وضعها علم المملكة على أغطية ترويجية لمنتجاتها.

وقالت الشركة في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن وضع علم السعودية على أحد منتجاتها جاء ضمن حملة ترويجية استعدادا لكأس العالم 2018 الذي تستضيفه روسيا، وإنها أنتجت كميات محدودة من منتجها تحمل على أغطيتها أعلام جميع الدول المشاركة في كأس العالم.

وأضافت الشركة أنها قررت إيقاف وضع علم السعودية على منتجها، موضحة أن «عدد الزجاجات التي نزلت للأسواق وتحمل علم السعودية بلغ 171 زجاجة فقط»، وبينت أنها وضعت علم السعودية بسبب «المساواة» بين المنتخبات المشاركة في كأس العالم.

وقدمت الشركة اعتذارها عن أي إساءة «غير متعمدة»، وقالت إنها ليس لديها أي اهتمام بمظاهر سياسية أو دينية، وأضافت أنها لم تكن تعلم أن الأحرف المكتوبة على العلم السعودي لها علاقة بالعقيدة الدينية وأنها تأكدت فقط من أن يكون العلم الموجود على منتجها صحيحا.

جاء ذلك عقب الجهود التي بذلتها السفارة السعودية في العاصمة الألمانية برلين حيث استنكرت قيام شركة كحولية بوضع علم السعودية على غطاء مشروب كحولي مطالبة بسحب المنتج الذي استفز مشاعر المسلمين. وأوضحت السفارة السعودية في بيان لها أنها تابعت ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام شركة (Eichbaum) الألمانية ومقرها مدينة مانهايم بنشر صورة لعلم المملكة العربية السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية.

وجاء في البيان أن السفارة تواصلت على الفور مع الجهات الألمانية المختصة مبدية رفضها واستنكارها للعمل الذي قامت به الشركة بوضع علم المملكة العربية السعودية والذي يحتوي على كلمة التوحيد، الأمر الذي يشكل مساساً بقدسية كلمة التوحيد وإهانة علم المملكة واستفزازاً لمشاعر المسلمين.

وأكدت في هذا الصدد أن السفارة على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق وتقديم اعتذار عن تصرف الشركة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*