سياسة

الأمير محمد بن سلمان ملهم الشباب العربي يدخل قائمة أقوى الشخصيات تأثيرا في العالم

 جدة – سويفت نيوز :
دخل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد قائمةٍ أقوى الشخصيات تأثيراً في العالم عام 2018 التي أصدرتها مجلة فوربس الأمريكية حيث حل في المركز الثامن.
وتصنِّف المجلة مراكز الشخصيات العالمية المرشَّحة بناءً على أربعة مؤشرات، هي: عدد الأشخاص الذين يسيطر عليهم المرشَّح للمركز، وقيمة الأصول والموارد التي تديرها كل شخصية، وتعدد أوجه نفوذ كل شخصية، ومدى تنشيط وتفعيل قوة وصلاحيات الشخصية.
وتضمَّنت القائمة شخصيات عالمية عدة، حيث جاء فيها شي جينبينج، الرئيس الصيني، في المركز الأول، ثم فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، وثالثاً دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي.
جدير بالذكر، أن مجلة “تايم” الأمريكية، اختارت في الربع الأولى من عام 2018 الأمير محمد بن سلمان ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم عام 2018، وقالت “تايم”: إنها اختارت ولي العهد السعودي ضمن القائمة لأسباب عدة، منها تمكُّنه في فترة قصيرة من إنجاز إصلاحات كبرى وتغييرات في مختلف جوانب الحياة، سواءً الاجتماعية، أو السياسية، أو الفكرية، أو الثقافية في السعودية، وكذلك تمكين المرأة، وجذب الاستثمارات، ومحاربة الإرهاب، ونشر السلام.
من ناحية اختار الشباب العربي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ الشخصية الأكثر تأثيراً مقابل عدد كبير من الشخصيات العالمية، التي ضمت دونالد ترمب الرئيس الأمريكي؛ وفلاديمير بوتين الرئيس الروسي؛ والشيخ محمد بن زايد؛ ولي عهد أبو ظبي، وعبدالفتاح السيسي الرئيس المصري.
وأظهر استطلاع “أصداء بيرسون- مارستيلر” السنوي العاشر لرأي الشباب العربي 2018، أن إصلاحات ولي العهد السعودي، ومحاربته الفساد، والسماح بقيادة المرأة السيارة، واتخاذه خطوات عديدة لإصلاح الاقتصاد والمجتمع والأمن في المنطقة، كانت وراء اختياره شخصية “مُلهمة للشباب العربي”.
وتوقّع الشباب العربي، وتحديداً في دول مجلس التعاون الخليجي، أن يكون لولي العهد الأمير محمد بن سلمان تأثير أكبر في المنطقة من خلال العقد المقبل مقارنة بأيّ قائد عربي آخر.
وأبدى الشباب العربي ثقة كبيرة بولي العهد وقيادته؛ حيث تدعم الأغلبية الساحقة من الشباب العربي في المنطقة حملة الفساد التي يقودها ولي العهد، ويبدي الشباب السعودي ثقة كبيرة بنجاح “رؤية السعودية 2030”.
وتتقصّى “بي إس بي ريسيرتش”، آراء الشباب العربي في 16 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ حيث أجرت 3500 مقابلة شخصية في الفترة بين 21 يناير و20 فبراير 2018 مع شبان وشابات عرب ينتمون إلى الفئة العمرية بين 18 و24 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى