رياضة

24 منتخب يشاركون في كأس آسيا لكرة القدم في الإمارات 2019 و3 مواجهات قوية للمنتخب السعودي في المجموعة الخامسة

دبي – يوسف الشيخي:

‏أجريت اليوم (الجمعة) في دبي قرعة كأس آسيا 2019 لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وستشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في أربع مدن هي ابوظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوما في يناير 2019.
وبعد مرور 62 عام تم تغير شكل كاس آسيا حيث أعلن الاتحاد الآسيوي اليوم شكل الكاس الجديد .
‏ حقق المنتخب السعودي لقب كأس أمم اسيا في المرة الأخيرة التي إستضافت فيها الإمارات البطولة في عام 1996م حيث استطاع منتخب السعودية الفوز على المستضيف المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية التي أقامت في أبوظبي بالركلات الترجيحية .
الجدير بالذكر استطاع المنتخب السعودي تحقيق كأس آسيا 3 مرات حيث حقق اول بطولة آسيوية عام 1984م والتي أقيمت في سنغافورة حيث استطاع المنتخب السعودي الفوز على المنتخب الصيني بنتيجة (2/0) ليحقق اول بطولة آسيوية ، وفِي عام 1988م استطاع المنتخب السعودي تحقيق ثاني بطولة له آسيوية امام المنتخب القطري والتي أقيمت في قطر ، وفِي عام 1996م استطاع المنتخب السعودي الفوز على المنتخب الإماراتي بالركلات الترجيحية بمدينة ابوظبي.
وجائت نتائج مجموعة المنتخب السعودي بقرعة كأس آسيا حيث تواجد المنتخب السعودي ⁦‪ في المجموعة الخامسة والتي ضمت مجموعتها منتخب قطر ومنتخب لبنان ومنتخب كوريا الشمالية
وجاء جدول مواعيد مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا 2019 على النحو التالي:-
-المباراة الأولى يوم الثلاثاء الموافق 8 يناير 2019م “السعودية أمام كوريا الشمالية
– المباراة الثانية يوم السبت الموافق 12 يناير 2019م” السعودية أمام لبنان
-المباراة الثالثة يوم الخميس 17يناير 2019م “السعودية أمام قطر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى